روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 13 كانون الثاني


محمد قادر

التقت عناوين صحف يوم الثلاثاء بنشر خبر زيارة جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما الى بغداد، مشيرة ايضاً الى لقائه برئيس الجمهورية جلال طالباني.

هذا ولاتزال الصحفة البغدادية تتحدث عن الجدل الدائر بشأن منصب رئيس مجلس النواب، لتتناقل هذه المرة تصريحات بعض السياسيين بشأن ترشيح النائب اسامة النجيفي عن القائمة العراقية لتولي هذا المنصب.
فخلال حديثه لجريدة الصباح الجديد نفى النائب عن القائمة العراقية عزت الشابندر وجود اتفاق بين اعضاء القائمة العراقية على ترشيح النجيفي لرئاسة مجلس النواب. معتبراً ان ترشيح النجيفي يعطي رسالة خاطئة عن فكر القائمة العراقية التي يفترض ان تجتاز عقبة الطائفية وتعمل على انهاء المحاصصة. وبحسب تعبير الشابندر
اما قراءة النائب مهدي الحافظ لقرار ترشيح النجيفي لرئاسة مجلس النواب فلم تختلف عن وجهة نظر الشابندر، بل وصفها باللعبة الخطيرة في تصريح لجريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني.

هذا ومن عناوين الصحف نطالع في جريدة الصباح:
-الحكومة تدرس تخفيض أسعار المشتقات النفطية. وتؤكد ان رواتب الموظفين خط احمر لا يمكن التلاعب بها او تخفيضها.
اما في صحيفة المشرق:
-مدير دائرة المهجرين في ديالى يشير الى ان 13 ألف عائلة تدعي التهجير ولا تستحق منحة الحكومة.
-وفي الشأن الرياضي نقرأ بان العراق يضيّف خليجي 21 رسمياً عام 2013

هذا ونعود الى الصباح ونذهب بالتحديد لصفحتها الاخيرة لنختار منها خبراً عن المغامر العراقي، فريد لفتة، الذي قفز بالمظلة وهو يرفع العلم العراقي من ارتفاع 30000 قدم، فوق قمة أيفريست أعلى قمة في العالم تقع في سلسلة جبال الهيمالايا في النيبال، وذلك باستخدام معدات متطورة من قبل وكالة ناسا الفضائية إحدى الجهات الراعية للمشروع، ومستخدما الأوكسجين حيث لا يوجد أوكسجين على هذا الأرتفاع. وبحسب ما نشرته الصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG