روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 11 كانون الثاني


فائقة رسول سرحان – عمّان

ذكرت صحيفة الرأي ان العراق هدد بتغريم الصحفيين الذين يغطون الانتخابات المحلية التي تجرى نهاية الشهر الحالي اذا ما نشروا أنباء غير دقيقة أو دعموا أي مرشح.

وقالت صحيفة الغد ان المحكمة العليا الاميركية قررت درس طلب لمعرفة ما اذا كان بامكان مواطنين اميركيين مقاضاة الحكومة العراقية الحالية على جرائم حرب ارتكبت في عهد صدام حسين..

واوضحت الصحيفة ان الطلب تقدم به اميركي سجن في عهد الرئيس الراحل صدام حسين العام 1990 وابناء شخصين اخرين سجنا وتعرضا لسوء المعاملة في العراق بين عامي 1993 و1995 وقد تقدم هؤلاء بشكوى ضد الحكومة العراقية الحالية مطالبين بتعويضات على الضرر المعنوي الذي لحق بهم، وبينت الصحيفة انه لم يحدد اي موعد لعقد جلسات في اطار هذه القضية.
وعلى صعيد اخر نقلت صحيفة الدستورعن عدي الزيدي شقيق الصحفي منتظر الزيدي قوله: ان اخاه حملة رسالة للعرب والعالم أنه غير نادم على فعلته ويرجو أن لا تجير فعلته لأي جهة حزبية.

وقال عدي الزيدي في محاضرة له امس نظمها منتدى الدستور الثقافي في عمان ان عائلتة توسمت من خلال بيان مكتوب بالخيرين في العالم أجمع أن يساندوا قضية منتظر من خلال المطالبة بإطلاق سراحه فورا وبلا شروط، والسماح لمنتظر بتوكيل من يشاء من المحامين العرب والأجانب ممن تطوعوا للدفاع عنه، والكف عن التحايل القانوني الخاص بقضية منتظر والاعتراف بأن قضيته سياسية وليست قانونية، وفي حالة الاصرار على الاستمرار باعتقاله فينبغي السماح لممثلين عن منظمات حقوق الانسان العربية والدولية بزيارته، ومقاضاة جميع من قام أو ساهم بضرب منتظر أمام عدسات التلفزة العالمية من حرس رئيس الوزراء العراقي.

وفي اطار متابعتها للشأن الرياضي العراقي قالت صحيفة العرب اليوم ان الاتحاد العراقي لكرة القدم اعلن ان منتخبه سيغادر اليوم العاصمة العمانية مسقط متوجها الى بغداد من دون مدربه البرازيلي جورفان فييرا بعد خروجه المبكر من بطولة الخليج.

ونقلت الصحيفة عن امين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد عباس ان "المدرب فييرا سيغادر اليوم ايضا لكن الى المغرب حيث يقيم مع عائلته بانتظار ما سيتمخض عنه اجتماع الاتحاد خلال الايام القليلة المقبلة حيث يستعد لقرارات عديدة تتعلق بمشاركة منتخبه في البطولة.

على صلة

XS
SM
MD
LG