روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 10 كانون الثاني


محمد قادر

ما اشتركت به عناوين الصحف البغدادية ليوم السبت هو الحديث عما توصلت اليه الكتل السياسية بشأن المرشح لتولي رئاسة البرلمان خلفا لمحمود المشهداني. وقالت جريدة الصباح الجديد في مانشيتها ان جبهة التوافق لازالت متمسكة بحقها في المنصب معتبرة في نفس الوقت ان كثرة المرشحين دليل على التكالب على السلطة.

ومن الصباح الجديد ننتقل الى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي لنقرأ فيها ان:
كتلة الفضيلة في مجلس النواب رفضت اقامة كيانات فيدرالية في العراق في الوقت الراهن، مؤكدة حدوث تحريف في بعض مواد قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وزارة النفط قالت ان عائدات البلاد النفطية سجلت ارتفاعا بنسبة 30% خلال العام الماضي 2008 لتصل الى ستين مليار دولار على الرغم من الانخفاض الحاد في الاسعار العالمية.

وفي سياق آخر تحدث رئيس اركان الجيش الفريق اول بابكر زيباري للطبعة البغدادية من صحيفة الزمان قائلاً ان تجهيز الجيش يحتاج الى ميزانية عالية نحن لانمتلكها وان اسلحته ليست اسلحة جيش وانما شرطة ذات تكنولوجيا بسيطة.
واضاف للصحيفة بقوله: اننا ضد التجنيد الالزامي لان هذا يعني تجنيد مليون شخص سنوياً فماذا نفعل بهم لاننا نحتاج الى كفاءات ومهارات يأتون بملء ارادتهم وليس الزامياً.

خروج المنتخب العراقي بكرة القدم من بطولة "خليجي 19" بعد مباراتين خسرهما امام كل من البحرين وسلطنة عمان، كان ابرز ما تناولته الصفحة الرياضية من صحيفة المشرق المستقلة.
فالعناوين تحدثت عن تفاجئ وزير الشباب بمستوى المنتخب العراقي، وتصريح نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم طارق احمد، بان العراق خسر بسبب "استفحال" الأنانية لدى لاعبي المنتخب الوطني.

اما الصحفي نجاح الركابي وفي مقالة له اعتبر ان كل التبريرات والاسباب التي ستوضع (لهذه الخسارة)، ستكون غير واقعية، ولا يمكن القبول بها، فالفريق العراقي ترك حسرة وألماً في قلوب جماهيرنا الكروية سيبقيان مدة ربما طويلة. بحسب تعبيره

على صلة

XS
SM
MD
LG