روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء 6 كانون الثاني


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الدستور انه يتم حاليا تجهيز المقر الجديد للسفارة الاردنية في العراق وتجري عملية الصيانة والتجهيزات الفنية المتعددة تمهيدا للانتقال للمقر في غضون الاسابيع المقبلة.

وعلمت "الدستور" ان المقر الجديد يقع في الحي الدبلوماسي بمجمع السفارات بالمنطقة الخضراء في بغداد، وسيكون المقر مجهزا بالصورة المطلوبة التي تمكن طاقم السفارة من القيام بمهامه القنصلية والدبلوماسية المتعددة.

وتقول العرب اليوم ان الولايات المتحدة الامريكية افتتحت مبنى سفارتها الجديد في بغداد بكادر موظفين قوامه 4 الاف موظف، وهي السفارة الاكبر على مستوى العالم. وانتقل الدبلوماسيون الامريكيون الى مجمع السفارة الجديد، الذي شيد بتكلفة 592 مليون دولار، وهو اكبر مبنى لسفارة امريكية في العالم. ودافع مسؤولو السفارة عن الحجم الكبير والتكلفة الضخمة للمقر, الذي تتضاءل امامه اماكن تمثيل امريكية في دول اكبر كثيرا من العراق.

وتنقل الدستور عن مصدر في الشحن البحري ان العراق استأنف تصدير خام كركوك عبر خط الانابيب الشمالي الى تركيا في مطلع الاسبوع. ويجري الضخ عبر خط الانابيب بنحو 432 الف برميل يوميا وبلغ حجم النفط العراقي في صهاريج التخزين بمرفأ جيهان التركي حوالي 3.7 مليون برميل الاثنين.
وتنقل الراي عن محافظ كربلاء اعلانه عن وصول مئات الاف الزوار، بينهم 55 الفا من العرب والاجانب، الى مدينة كربلاء للمشاركة في احياء ذكرى عاشوراء.
وقال ان ''كربلاء استقبلت حتى الان حوالى مليون زائر، بينهم 55 الفا من العرب والاجانب''. واضاف ان ''غالبية الزوار من العراقيين وهناك عرب من مختلف الدول مثل البحرين والسعودية بالاضافة الى اجانب من ايران وباكستان وغيرها''.
وانتشرت على جانبي الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء عشرات الخيم لاستقبال الوافدين الذين وصل معظمهم سيرا على الاقدام، وتقدم لهم الطعام والماء وتسمح لهم بالاستراحة من عناء المسافة.
وتنقل الغد عن وزير الشباب والرياضة العراقي ان للعراق حقاً طبيعياً فـي استضــافة دورة كـأس الخليـج لكـرة القـدم وان مدينة البصرة تمتلك جميع اﻻمكانات ﻻحتضان " خليجي21 " عام 2013 في مدينة رياضية يجري العمل على انشائها وستكون من اﻻكــبر فـي المنطقة.

وتبقى الغد مع الشان الرياضي فتقول ان اللجنـة الفنيــة لـدورة كــأس الخليـج التاسـعة عشـرة لكرة القـدم، قررت ايقـاف ﻻعـب منتخب العراق علي حسين رحيمة حتى نهاية الدورة " لما بدر منـه بعــد المباراة مـع البحـرين.

على صلة

XS
SM
MD
LG