روابط للدخول

حقوقيون نجفيون يعقدون ندوات تثقيفية لرفع مستوى الوعي الأنتخابي للناخب والمرشح


ايسر الياسري - النجف الاشرف

ضمن الندوات التثقيفية التي تشهدها مدينة النجف للمساهمة في انجاح الانتخابات المقبلة عقدت الندوة القانونية الثقافية والتي ساهم فيها عدد من الحقوقيين النجفيين وعدد من المثقفين ومرشحي الكيانات السياسية. الندوة جاءت بعنوان اشاعة المفاهيم القانونية لانتخابات مجالس المحافظات، القى فيها عدد من الناشطين الحقوقيين محاضرات ناقشت الاجراءات والقوانين التي يجب ان يتبعها كل من الناخب والمرشح من اجل سير العملية الانتخابية بشكل صحيح، ويرى الحقوقي تقي نصار ان قلة الوعي لدى المواطن افرز مجالس محافظات غير كفوءة في الانتخابات السابقة الامر الذي ولد احباطا لدى الكثير في عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة.
وفي الوقت الذي انتقد فيه نصار ضعف الدور التثقيفي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف على الرغم من استمرار مكتب المفوضية بحملاته التثقيفية منذ اكثر من شهرين دعا المرشحين الى القيام بمناظرات امام الجمهور على غرار الانتخابات الامريكية لكي يتمكن المواطن من فهم البرامج الانتخابية للمرشحين ومن ثم الاختيار الصحيح.

الى ذلك لم يخف بعض المرشحين مخاوفهم من التجاوزات التي تقوم بها بعض الكيانات الاخرى في دعايتها الامر الذي سيشجعها على محاولة التزوير في الانتخابات وحسب مرشح تيار الاصلاح الوطني حسن حمزة موسى والذي طالب مكتب الفوضية في النجف بتحمل مسؤوليته حيال ذلك.

من جانبه اكد الناطق الاعلامي باسم مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف حيدر الشبلي بأن المكتب بدأ برصد المخالفات وسيقوم برفعها الى المكتب الوطني لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

على صلة

XS
SM
MD
LG