روابط للدخول

وفد برلماني عراقي يزور كردستان للتباحث في القضايا الخلافية بين الحكومتين


عبد الحميد زيباري – أربيل

زار وفد من قائمة مجلس الحوار الوطني وجبهة التوافق العراقية (الكتلة السنية )في مجلس النواب العراقي، اقليم كردستان العراق والتقى مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان وبحث معه موضوع استقالة رئيس مجلس النواب الدكتور محمود المشهداني في نهاية الشهر المنصرم.
وذكرسامي البياتي عضو الوفد عن مجلس الحوار انهم بحثوا مجموعة مسائل مع رئيس اقليم كردستان اواضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر: تم التباحث حول مجموعة مسائل من بينها مسائل البرلمان والعلاقات بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم.

من جانبه اكد عدنان الجبوري على ضرورة عودة الدكتور محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب العراقي، واضاف: لدراسة المشاكل السياسية والخروج بحلول جذرية وانا ارى من المصلحة عودة الدكتور المشهداني لوجود مجموعة من القوانين في البرلمان على الدكتور المشهداني تكميلها ونرى ان الذي سيخلفه لن يؤدي الدور الجيد.

الى ذلك اشار محمد سمان عضو الوفد انهم وجدوا لدى رئيس اقليم كردستان تفهما للمشاكل التي حصلت مؤخرا في مجلس النواب العراقي ومن بينها استقالة رئيس المجلس وقال: وجدنا لدى الرجل تفهما كبيرا لما سيعقب من هذا الموضوع ربما يؤدي الى تعقيد الوضع السياسي الداخلي وخصوصا ان البرلمان مقبل على تشريع مجموعة قوانين مهمة.

وكان بيان لديوان رئاسة اقليم كردستان اشار الى ان رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني. إستقبل في مقره بصلاح الدين عدداً من أعضاء مجلس النواب العراقي على لائحة مجلس الحوار الوطني وجبهة التوافق.
ولفت البيان ان رئيس إقليم كوردستان بحث مع الوفد المشاكل على الساحة السياسية في العراق، مؤكداً ان أبواب كوردستان مفتوحة أمام كافة اشكال الحوار من أجل تمكين مجلس النواب للوصول الى نتيجة، وان التحالف الكوردستاني سيشارك في ذلك الحوار وسيحاول النهوض بأعمال مجلس النواب في كافة النواحي.

على صلة

XS
SM
MD
LG