روابط للدخول

احتفالات واسعة في دهوك بمناسبة العام الجديد


عبد الخالق سلطان – دهوك

بالأهازيج والصفارات أنهى المواطنون اللحظات الأخيرة من العام 2008 واستقبلوا العام 2009. وبهذه المناسبة أقيمت احتفالات في العديد من الفنادق والمراكز الثقافية والاجتماعية المتواجدة في أنحاء مختلفة في دهوك بمشاركة الفرق الموسيقية والمطربين الكبار، وخاصة في الفنادق الكبيرة مثل فندق زيان السياحي وفندق السندباد وفندق دلشاد بالاس، لكن أكبر الاحتفالات تلك التي شهدها المركز الثقافي الآشوري في قاعة المركز حيث اجتمعت فيها أكثر من 500 عائلة من المسيحيين المتواجدين في دهوك وأطرافها والتي حضرها جمع من النازحين أيضاً واستمرت ففرات الحفل حتى ساعات الصباح الأولى.

هرمز موشي عضو اللجنة المنظمة للحفل بين أن فقرات الحفل تضمنت دبكات آشورية واستقبال البابا نويل واختيار ملكة جمال الحفل وأجمل كبل راقص.

موشي أشار إلى أنهم لم يقوموا بتنظيم الحفل في السنوات السابقة وذلك للظروف الأمنية التي كان العراق يمر بها في الأعوام السابقة. وقد أشار أن بعض العوائل التي نزحت من الموصل شاركت في هذا الحفل.

ريموندا إشايا التي قدمت مع عائلتها من بغداد حضرت هذا الحفل مع عائلتها تمنت أن يكون العام الجديد عام الوصول للأهداف. أما والدتها فقد تمنت الخير لجميع الملل المتواجدة في العراق.

ومن أبرز فقرات هذا الحفل هي الفقرة التي يتم فيها اختيار ملكة جمال الحفل. وفي هذا العام تم اختيار مورين شلمون خائي، وهي طالبة في المرحلة الرابعة من كلية علوم الحاسبات كملكة جمال الحفل من بين عشر منافسات. فعبرت مورين عن سعادتها قائلة: "أشعر بفرح غامر نتيجة حصولي على لقب ملكة جمال الحفل. وهذا الأمر أعطاني ثقة بنفسي."

وسط الثلوج والأمطار التي هطلت طوال ليلة رأس السنة الميلادية ودع المواطنون في دهوك عاماً واسبقوا عاماً جديداً والكل يحمل في صدره أمنية يتمنى أن تتحقق في العام الجديد.

على صلة

XS
SM
MD
LG