روابط للدخول

صلاح الدين تعمم ضوابط الانتخابات ونحو 600 مرشح يتنافسون على 28 مقعداً


عبد الله أحمد – تکريت

ضوابط وإجراءات عديدة وضعتها المفوضية العليا المشرفة على الانتخابات أمام المرشحين الذين بلغ عددهم في صلاح الدين 591 مرشحاً من بينهم 155 مرشحة.

مدير إعلام المفوضية علي عيسى عمران أشار أن المفوضية سوف تحاسب كل من يقوم بالترويج للأحزاب أو القوائم المرشحة داخل دوائر الدولة التي يمنع استخدامها لأغراض الحملة الانتخابية. كما أن عدد الكيانات المسجلة هو 45 كياناً. وقانون الانتخابات ينص على تحديد الأماكن من دائرة البلديات وأن عمر المرشح لا يقل عن 30 سنة.

وأشار مدير إعلام المفوضية وفي لقاء خص به إذاعتنا، أشار أيضاً أن المفوضية هيئت الكوادر المتخصصة للإشراف ومراقبة عمل الانتخابات بعد التعاقد مع وزارتي التربية والعدل بهذا الخصوص، فضلاً عن تهيئة 1807 مركزاً انتخابياً منتشراً في مناطق مختلفة من المحافظة، حيث تم التنسيق بأخذ أسماء الكوادر التدريسية والمحامين كمراقبين لضمان نزاهة الانتخابات. كما أن موارد الحملة الانتخابية يجب أن تكون مشروعة والمفوضية لا تتحمل أية نفقات بهذا الخصوص.

فرض القوانين الصارمة من قبل المفوضية على المرشحين خلال الحملة الانتخابية يأتي من أجل ضمان نزاهة الحملة الانتخابية من العنف الانتخابي الذي بدأ يظهر في تمزيق البوسترات.

على صلة

XS
SM
MD
LG