روابط للدخول

برلمان إقليم كردستان يدين العمليات الإسرائيلية ضد مدنيي غزة


عبد الحميد زيباري – أربيل

ادان المجلس الوطني لكردستان العراق العمليات العسكرية التي تقوم بها اسرئيل ضد قطاع غزة في الاراضي الفلسطينية، مطالبا الجهات الدولية بالعمل على ايقاف هذه العمليات.
وشدد برلمان كردستان على ضرورة اللجوء على اسلوب الحوار والسلم في معالجة المشاكل الموجودة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بعيدا عن اسلوب العنف.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر عن هذه الادانة قال رئيس برلمان كردستان عدنان المفتي:
نحن نرفض هذه الاعتداءات ونعتقد ان استخدام العنف لايخدم اي طرف وان الضحايا من المدنيين وهذا شيء مرفوض ونطلب الوقف الفوري للاعتداءات واللجوء الى المفاوضات وحل المشاكل عن طريق الحوار.

الى ذلك اشار ديلمان اميدي عضو برلمان كردستان والقيادي في الحزب الشيوعي الكردستاني ان العنف يطال الابرياء ولايحقق اهدفها واضاف: قضية العنف تطال المدنيين الابرياء وكنا ولانزال متضامنين مع الحركة الفلسطينية وحقوقه العادلة وتشكيل دولتين الفلسطينية والاسرائيلية.

من جانبه حمل روميو هكاري عضو برلمان كردستان وسكرتير حركة بين نهرين الديمقراطي الاشوري، حركة حماس مسوؤلية تعرض المدنيين في قطاع غزة الى العنف واضاف: من الجانب الانساني اعتبره تعدي صارخ ضد المدنيين والابرياء ولكن مع هذا اعتقد ان هناك مبررات لما تقوم القوات الاسرائيلية لانه قبل اكثر من اسبوع كانت حماس بين تقوم بين حين واخر بقصف القصبات الاسرائيلية ولكن استنكر كل هجمة شرسة سالت وراءها دماء الابرياء.

وبدأت الطائرات الاسرائيلية منذ اكثر من ستة ايام بقصف المواقع العسكرية والشرطة والحكومية في قطاع غزة واسفر القصف عن وقوع العديد من الضحايا.

على صلة

XS
SM
MD
LG