روابط للدخول

المرأة في "صلاح الدين" حرص على المشاركة في الانتخابات بفاعلية


عبد الله أحمد – تکريت

التوعية بأهمية مشاركة المرأة بانتخابات مجلس محافظة صلاح الدين ودورها في إنجاح الانتخابات تم طرحه اليوم من خلال ورشة عمل نظمتها منظمات المجتمع المدني في تكريت وقد شارك في ورشة العمل هذه مائتين شخصية نسويه من المثقفات وربات البيوت ورشة العمل وكما أشارت( قاهرة علي الناصري) تحدثت أيضا عن كيفية إنشاء منظمات إنسانية تساعد على النهوض بواقع المجتمع في المحافظة.
بعض النساء أللتي شاركن في ورشة العمل الخاصة بتوعية المرأة للمشاركة في الانتخابات وصفن ورشة العمل بالجيدة كونها جعلت اغلبهن يعرفون دور المرأة ومسئوليتها في المرحلة المقبلة بالرغم من الطابع العشائري الذي يحد من حركة المرأة في تكريت وعموم المحافظة لكن حصة المرأة التي ستكون على اقل تقدير ثمانية مقاعد دفع بالكثير منهن إلى المشاركة والترشح للانتخابات المحلية.
توسيع عمل المنظمات الإنسانية في صلاح الدين هو ما تتمنى بعض النساء المثقفات من تحققه مستقبلا من اجل التوعية الشاملة بالانتخابات وضرورة مشاركة المرأة فيها كما أشارت( ندى علي) التدريسية في جامعة تكريت.
كما إن بعض المرشحات من النساء في تكريت تخوفن من تفشي ظاهرة العنف الانتخابي في المحافظة بعد تمزيق العديد من البوسترات على أيدي أشخاص مجهولين وتمنت المرشحة (فاتن عبد القادر) عن القائمة العراقية زوال أي مخالفات انتخابية والتنافس بكل شفافية.
الحصول على أكثر من ثمانية مقاعد في المجلس الجديد لمحافظة صلاح الدين هو ما تتمناه المرشحات الجدد بالرغم من الطابع العشائري الذي تعيشه النساء في هذه المحافظة.

على صلة

XS
SM
MD
LG