روابط للدخول

في اليوم الأول من العام الجديد موصليون يأملون بمستقبل افضل


إذاعة العراق الحر – الموصل

شوارع لازال العديد منها مقفل، واخرى غيب التفجير والتخريب والاهمال معالمها بعد ان تهدمت ابنيتها ومحالها. بهذه الصورة تستقبل مدينة الموصل العام الجديد 2009 وهي تئن تحت وطاة الامن المفقود ونقص الخدمات والبطالة المتفشية حتى ان بعض السياسيين وصفها بساحة حرب ممزقة، متناثرة الاشلاء. مواطنة:
- فقط نسمع بشعارات ووعود لاقرار الامن وتقديم الخدمات الا ان الواقع غير ذلك، ومع هذا نامل خيرا في المستقبل القريب.
وبرغم وضع الموصل هذا يؤكد قادتها على الدوام ان امنها مستقر. قائد الفرقة الثانية في نينوى اللواء الركن ( عبدالله عبد الكريم ):
- نستطيع القول ان امن الموصل في تحسن وبنسب جيدة مقارنة مع السابق، وهناك تعزيزات اضافية قادمة لنينوى.
وبرغم ما خصص لها من ميزانيات ومشاريع، فان المسوؤلين في نينوى ايدوا اهاليها بتردي الخدمات. قائممقام الموصل ( زهير الاعرجي ):
- تعاني نينوى من اهمال في الخدمات والسسبب هو قلة وصول المبالغ والتخصيصات المالية الخاصة بمشاريع الاعمار من بغداد، وعدم وجود رقابة لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع، وسيحصل ارباك في تنفيذ مشاريع عام 2009 اذا لم تدرس بشكل جيد ومعالجة ما حصل عام 2008.
فيما وجد رجال الاحزاب والسياسة في الموصل، ان نشاطاتها السياسية والحزبية لا بأس بها منذ عام 2003 ولغاية الان، مع انها دون مستوى الطموح. وهذا ما تحدث به الامين العام لحركة ضباط الجيش لانقاذ العراق ( عبد الرزاق الجبوري ):
- خلال عام 2008 استطاعت بعض الكتل السياسية الاندماج مع بعضها، ونينوى افضل من بقية المحافظات فيما يتعلق بالعمل السياسي والحزبي .
ومن رحم المعاناة والخراب يولد الامل بغد يصر الموصليون على ان يكون مشرقا، يبدد الظلمة التي المت بمدينتهم ومن ورائها العراق، ويعكس حضارة هذا الوطن وتاريخه الذي اشع نورا على الانسانية جمعاء، لاسيما في العلوم والفنون والاداب. نقيب الفنانين في نينوى ( يسن طه ياسين ) اوجز نشاطاتهم منذ عام 2003 وحتى 2009:
- قامت نقابة الفنانين في نينوى ومنذ عام 2003 بتنظيم العديد من الدورات الفنية وبشتى الاختصاصات، ولدينا برنامج حافل في هذا الجانب خلال عام 2009.
من جانبه بين مدير العلاقات والاعلام في جامعة الموصل بعض نشاطاتها العلمية خلال العام الماضي، وكذلك خططها في العام 2009:
- اقامت الجامعة في عام 2008 العديد من الانشطع العلمية مابين ندوة ومؤتمر وحلقة نقاشية لدعم البحث العلمي ومعالجة المشاكل العالقة، وسنوسع انشطتها هذه خلال العام الجديد.
ومع العام الجديد تتجدد امال الموصليين وامانيهم بغد يحمل اليهم امن وعيش رغيد، رغم فرصهم القليلة لتحقيق هذا الهدف الذي لم تفلح الجهود والخطط الحكومية لحد الان في بلوغه.

على صلة

XS
SM
MD
LG