روابط للدخول

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف تباشر حملتها التثقيفية للانتخابات في الاقضية والنواحي


ايسر الياسري - النجف الاشرف

تحت شعار ( يدا بيد لانجاح العملية الانتخابية والمساهمة في بناء العراق الجديد ) انطلقت الحملة التثقيفية التي تقيمها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف الخاصة بالاقضية والنواحي من اجل تحفيز الناخبين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات ، الندوة التي عقدت في قضاء ابو صخير جنوب النجف جرى خلالها شرح الاليات التي وضعتها المفوضية للناخب ، مديرة مكتب المفوضية في النجف بشرى الزاملي اشادت بالمشاركة الجماهيرية في الندوة واكدت على ضرورة المشاركة فيثها خصوصا في الاقضية والنواحي .
لم تقتصر اجواء الندوة على شرح الاليات التي يجب ان يتبعها الناخب ، فقد ابدى بعض المرشحين المشاركين تحفظهم على بعض قوانين المفوضية وتم مناقشتها بشكل معمق ، المحامي سلام الجبوري وهو مرشح كيان منفرد انتقد نظام الكوتا للنساء وابدى تخوفه من ان يؤدي ذلك الى تشتيت اصوات الناخبين .
من جانبها ابدت الادارة المحلية في قضاء ابي صخير استعدادها من اجل انجاح تلك الندوات ، واشار قائم مقام القضاء خضير الجبوري الى انه تم عقد ندوات مشابهة لتثقيف المواطنين في القرى والارياف لكنه لم يخل المفوضية من المسؤولية داعيا ايها معاملة كافة المرشحين بشكل متساوي فيما يخص الدعاية الانتخابية .
الى ذلك اكدت الزاملي ان المفوضية وضعت قوانين وعقوبات ستتعامل مع الانتهاكات بشكل صارم في حال قدمت اليها شكاوى رسمية .
من جانبهم ابدى المواطنون استعدادهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة على الرغم من محدودية افكار البعض منهم بالنسبة لمجتمع ريفي تحكمه قوانين واعراف عشائرية .

على صلة

XS
SM
MD
LG