روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الخميس 25 كانون الأول


محمد قادر

صحيفتا الصباح الجديد المستقلة والتأخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني كانتا من الصحف القلائل التي صدرت يوم الخميس في بغداد لمصادفته عيد مولد السيد المسيح عليه السلام.
وتصدر الشأن السياسي اخبار الصباح الجديد لتقول ان استقالة محمود المشهداني من منصبه كرئيس لمجلس النواب ادت الى انشقاق في جبهة التوافق العراقية، في اشارة من الصحيفة الى ما اعلنه رئيس مجلس الحوار الوطني خلف العليان من انسحاب مجلس الحوار الوطني وكتلة المستقلين من جبهة التوافق، وذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في قصر المؤتمرات يوم الاربعاء بحضور المشهداني واعضاء عن كتلة المستقلين.

اما صحيفة التآخي فنقلت من جهتها تهنئات رئيس اقليم كوردستان ومجلس الوزراء في الاقليم بمناسبة حلول اعياد ميلاد المسيح ورأس السنة الميلادية.

وعلى صعيد آخر نقرأ في الصحيفة نفي اللواء ياسين الياسري مدير السفر والجنسية ما تناقلته وسائل الاعلام عن ايقاف العمل بالجوازات من فئة G والنية باصدار جوازات جديدة. ليبين الياسري انه لاتوجد نية لاصدار فئات جديدة من الجوازات وانما سيتم اصدار طبعة جديدة تضاف اليها اللغة الكوردية بحسب مانص عليه الدستور. وكما ورد في جريدة التآخي

على صلة

XS
SM
MD
LG