روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء 23 كانون الأول


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الراي ان النقابات المهنية الاردنية ناشدت القيادة السورية بإستضافة اللاجئين الفلسطينيين العالقين في مخيمات على الحدود السورية العراقية ولو مؤقتا للتخفيف من معاناتهم والوقوف الى جانبهم في محنتهم، بعد مضي عدة أعوام على مغادرتهم العراق. وكانت النقابات المهنية إطلعت على واقع هؤلاء اللاجئين ، من خلال وفدين نقابيين زارا مؤخرا مخيم التنف وقدما المساعدات العينية للاجئين.

وتقول صحيفة الغد ان قائد القوات اﻻميركية في العراق اعلن ان قـوات اميركية ستحل في جنوب البلاد بدﻻ عـن القــوات البريطانيـة الـتي ستنسـحب قبـل نهاية تموز المقبل وقال انه من المهم ان نوفر قوات للمساعدة لمراقبة الوضـع فــي جنـوب العراق دون اﻻشارة الى حجم او عديد القوات اﻻميركية التي سـتنتقل الــى هنـاك. واضاف ان قوات اﻻمن العراقية تقوم بالدور اﻻساسي في محافظة البصرة. وتابع نريد المحافظة على التـدريب المسـتمر ومتابعـة التواصـل مـع القـوات اﻻمنيـة العراقية لضمان اﻻستجابة لمطالبها بالمساعدة.

وتقول العرب اليوم ان وزارة الداخلية العراقية اعلنت عن اعتقال قائد مجموعة فدائيي صدام المدعو فريد محمد رمضان وامر لواء بغداد للمجاميع الخاصة المدعو رعد مهدي, اثر عملية جوية في بغداد.

وتنشر الراي ان نادي باريس للدول الدائنة قال انه وافق على الغاء 20 في المئة من ديون العراق بموجب المرحلة الثالثة من اتفاق تم التوصل اليه عام 2004 وأتاح امكانية خفض 80 في المئة من الديون على ثلاث مراحل. وقال النادي ان المرحلتين الاوليين واللتين نفذتا في 2005 خفضتا بالفعل ديون العراق للنادي بنسبة 60 في المئة.

وتقول الدستور انه ضمن سلسلة الندوات الحوارية مبدعون في الأدب والفن التي تقيمها مجلة أقلام جديدة شهرياً. تعقد هيئة تحرير المجلة الندوة الحوارية الثانية بعنوان: تجربة الشاعر العربي الكبير عبد الرزاق عبد الواحد وذلك في الخامس من الشهر المقبل، كما تقيم المجلة أمسية للشاعر يوم الرابع من الشهر المقبل

وتنقل العرب اليوم عن صاحب مصنع في اسطنبول انتج الحذاء الذي رشق به صحافي عراقي الرئيس الامريكي جورج بوش، انه اضطر لتوظيف مئة شخص للتمكن من تلبية الطلبات التي تدفقت على الحذاء من مختلف انحاء العالم.
وقال مدير المبيعات في المصنع انه منذ يوم الحادث تلقينا طلبات لما مجموعه 370 الف زوج من هذا الحذاء مشيرا الى ان الطلبات جاءت اولا من العراق ثم من باقي بلدان الشرق الاوسط قبل ان تعم العالم.

على صلة

XS
SM
MD
LG