روابط للدخول

وزارة الشباب تكرم رياضيي لعبة الاثقال للمعاقين الذين حققوا انجازات في بارالمبياد بكين


إذاعة العراق الحر – بغداد

كرمت وزارة الشباب والرياضة الاحد رياضيي لعبة الاثقال للمعاقين الذين حققوا انجازات في دورة بارالمبياد بكين التي أقيمت صيف هذا العام، حيث كرم الفائز الاول بالوسام الفضي بمبلغ 7 ملايين ونصف دينار في حين كرم الفائز بالوسام البرونزي بمبلغ 5 ملايين دينار فضلا على تكريم آخر شمل لاعبين اثنين آخرين حصلا على على المركزين الرابع والخامس اولمبياً بالاضافة الى مدرب المنتخب.

وقد تحدث الرباع رسول كاظم الحاصل على الوسام الفضي في البارالمبياد عن فوزه الثمين الذي عده انجازاً رياضياً كبيراُ لكنه أشار الى ضعف الاستعدادات للبطولة التي لم تكن وحجم ومستوى دورة البارالمبياد.

الفائز بالوسام البرونزي خضير عباس يطلق عليه زملاؤه لقب المخضرم لمشاركته في دورة اثينا قبل اربع سنوات وحصوله ايضا على الوسام البرونزي والمشاركة في هذا العام في دورة بكين، اما الرباعة ذكرى زكي فلم تتمكن من حصد اي وسام لكنها حصلت على المركز الخامس اولمبياً.

ويشرف على تدريب المنتخب العراقي للمعاقين ترانيك دكريس الذي أشاد بالانجاز الذي حققه رياضيوه في بكين، وفي الوقت نفسه طالب الجهات المعنية بدعم رياضة المعاقين من خلال توفير القاعات المناسبة لكل لعبة فضلا على توفير السيارات الخاصة لهم ومستلزمات اخرى.

وعلى الرغم من وجود عشرة إتحادات رياضية تنضوي في اللجنة البارالمبية العراقية الا ان إتحاداً واحداً الفاعل بينها هو إتحاد رفع الاثقال الذي حصد نتائج طيبة في بكين بشهادة الامين العام للجنة البارالمبية فاخر علي الجمالي.

على صلة

XS
SM
MD
LG