روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاحد 21 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الراي ان الأجهزة الأمنية جنوب عمان ألقت القبض على اشخاص محتالين حاولوا عرض وبيع مجموعة من الآثار المهربة على شكل أختام وتعويذات أشورية وسومرية وطلبت هذه المجموعة مليون دولار أمريكي من المشتري ثمنا للآثار وسيتم احالتهم إلى القضاء وعرض القطع الأثرية على الخبراء الفنيين لمعرفة مصدرها وقيمتها الحقيقية.

وتنشر ايضا ان المحكمة الجنائية العراقية العليا في العراق ستبدأ اليوم الأحد محاكمة عدد من المتورطين في قضية قصف مدينة حلبجة بالأسلحة الكيماوية في ثمانينات القرن الماضي. وسيمثل أمام المحكمة ابرز المتهمين وهو علي حسن المجيد ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الملقب بـ (علي كيماوي) والذي سبق أن صدر ضده حكمان بالإعدام.

وتقول الدستور ان القوة البحرية العراقية اتفقت مع نظيرتها الكويتية على القيام بدوريات عسكرية في الممرات المائية المشتركة بينهما لحمايتها من العمليات الإرهابية والقرصنة والتهريب في الخليج العربي ، وهو أول اتفاق عسكري بحري يُوقع بين البلدين.


وتقول الغد ان مصدراً دبلوماسياً عراقياً ابلغها ان المحامي العراقي بـديع عــزت عـارف، وكيـل الــدفاع عــن نائـب رئيس الــوزراء العراقي اﻻسبق طارق عزيز، سيتسلم جواز سفره الجديد اليوم اﻻحد بعد وصوله من بغداد . وكـان عـارف أوقــف إضـرابه المفتـوح عـن الطعــام عشية عطلة العيد امام السفارة العراقية في عمان بعد وعده رسميا بمنحه جواز السفر ليتمكن من زيارة بغداد .

وتقول العرب اليوم ان رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني قدم اعتذاره الى اعضاء البرلمان بدعوى انه اهانهم اثناء جدل في جلسة الاربعاء حول اولوية مناقشة القوانين, لكن كتلة التحالف الكردستاني والائتلاف الشيعي الموحد لايزالان مصرين على استقالته او اقالته.

وتنشر العرب اليوم ان 300 من النقابيين والحزبيين الاردنيين اعتصموا أمام مجمع النقابات المهنية السبت تضامنا مع الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس الامريكي بنعليه. وحضر الاعتصام نائب امين عام اتحاد المحامين العرب عبدالعظيم المغربي ونقيب محامي سورية وليد التيش. وهتف المعتصمون بهتافات تضامنية مع الزيدي مرددين عبارات ضد الرئيس الامريكي بوش

XS
SM
MD
LG