روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم السبت 20 كانون الاول


محمد قادر

اشارت معظم الصحف البغدادية ومنها جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي اشارت الى ان ثلاثة ملفات تتصدر زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى كل من ايران وتركيا، تتضمن اتفاقية الانسحاب وقضية الـ pkk وتفعيل الاتفاقيات الثنائية.

نستمر مع الصباح لنقرأ فيها ايضاً ان ضغط الإنفاق في الموازنة لن يؤثر في رواتب الموظفين مصرحاً بذلك هذه المرة وزير التخطيط علي بابان.

هذا ولازالت صحف يوم السبت تتحدث عن عملية اعتقال ضباط من وزارتي الداخلية والدفاع، لتنشر الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان ان العملية طغى عليها الارتباك وعدم الدقة على صعيد تصريحات المسؤولين الحكوميين، فيما تباينت المعلومات بشأن التهم التي اعتقلوا بسببها ما بين التخطيط لانقلاب عسكري واحراق وزارة الداخلية وتسهيل عمليات ارهابية.

وبالانتقال الى صحيفة المدى المستقلة نطالع، ممثل السيستاني يقول: شراء الاصوات حرام وعلى المقترع: حسن الاختيار"
التحالف الكردستاني يطالب بالتحقيق مع النجيفي.
فيما دفعت شركة بلاك ووتر منحة لعوائل ضحايا ساحة النسور بحسب رئيس الادعاء العام السابق في المحكمة الجنائية العليا القاضي جعفر الموسوي

ماجدة محسن وفي جريدة الصباح الجديد ترى بانه مازلنا بحاجة الى بناء مجتمع يفهم معنى الديمقراطية ويفهم ان القضاء يمثل سلطة مستقلة في الدولة التي تتمتع بحكم ديمقراطي وليس من حق الحكومة التدخل في سير المحاكمات او اصدار الاحكام.
لتضيف محسن بان مطالبة الحكومة بالتدخل للافراج عن الصحفي منتظر الزيدي بغض النظر عن حسن النوايا انما تطلب من الحكومة التدخل في القضاء، ولنفترض (على حد قول الكاتبة طبعاً) ان الحكومة تدخلت ايجابا هذه المرة استجابة لمطلب شعبي فمن يضمن انها في المرة القادمة انها لن تتدخل سلبا وتفرج عن مسؤول فاسد على سبيل المثال او متورط في قضايا قتل او ارهاب ضد الشعب العراقي باعتبار انها السلطة العليا في البلد ومن حقها التدخل كما يطلب منها الان. وكما ورد في الصحيفة.

على صلة

XS
SM
MD
LG