روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 19 كانون الاول


فائقة رسول سرحان – عمّان

تقول صحيفة الرأي ان السلطات العراقية اعتقلت 24 ضابطا عراقيا من وزارتي الدفاع والداخلية بتهمة تسهيل "نشاطات ارهابية"، ونقلت عن العميد قاسم عطا الناطق باسم القيادة العسكرية في بغداد ان الضباط الذين تم اعتقالهم لا علاقة لهم باي محاولة انقلابية". وان الاعتقالات تمت "بناء على معلومات حول تسهيل الضباط "لنشاطات ارهابية" ومساعدة الخارجين عن القانون وفلول العهد السابق".
وتقول صحيفة الدستور ان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اكد امام مجلس العموم ان القسم الاكبر من القوات البريطانية المنتشرة في العراق وعديدها 4100 جندي ستنهي مهمتها في نهاية ايار وستغادر العراق بحلول نهاية تموز 2009.
واوضح براون ان اقل من 400 جندي بريطاني سيظلون في العراق بعد هذا الانسحاب لاغراض التدريب البحري.
وعلى صعيد اخر تقول صحيفة العرب اليوم ان زعيم المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عبد العزيز الحكيم طالب أنصاره بدعوة العراقيين للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي التي ستجرى نهاية الشهر المقبل وانتخاب الأصلح ممن يتمتعون بالنزاهة والكفاءة والقدرة المشهودة على خدمة الناس.
ونقلت صحيفة الغد في ملحقها الاقتصادي عن المتحدث بأسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد قوله ان العراق سيعلن عن جولة جديدة من العطاءات في 29 كانون الاول الجاري لعدد غير محدد من عقود النفط والغاز طويلة الاجل.
مشيرا الى ان الوزارة حريصة على الاسراع بجهود تطوير حقول النفط بقدر المستطاع لزيادة الانتاج والصادرات.

على صلة

XS
SM
MD
LG