روابط للدخول

ورشة عمل في اربيل (من اجل ناخب وطني وديمقراطية واضحة).


عبد الحميد زيباري – أربيل

في إطار الندوات والمؤتمرات التثقيفية والتوعوية التي تقام في اربيل حول الانتخابات القادمة وأهمية المشاركة فيها, نظم منتدى التوعية الانتخابية، يوم الخميس في اربيل ورشة عمل شارك فيها عدد من الشخصيات العشائرية والدينية بهدف بحث السبل والآليات الكفيلة بالوصول إلى كافة الناخبين وتوعيتهم بضرورة المشاركة الفاعلة في رسم مستقبل البلد من خلال التوجه إلى صناديق الاقتراع. مشاركون أكدوا على أهمية عقد مثل هذه الندوات لكن البعض اخذ عليها إغفالها لدور المرأة... (عبد الحميد زيباري) ينقل لنا جانبا من هذه الآراء..

ضمن حملات التوعية الانتخابية التي تنفذها منتدى التوعية الانتخابية، نظم المنتدى يوم الخميس في اربيل ورشة عمل تحت شعار (من اجل ناخب وطني وديمقراطية واضحة) لعدد من رجال العشائر ورجال الدين في مدينة اربيل وسط غياب تام للمرأة للمشاركة في هذه الورشات.
وركزت ورشة العمل هذه على مجموعة مواضيع تتعلق باهمية المشاركة الانتخابية لاختيار قادة البلد مستقبلا، والمام المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات.
سوزان محمد عارف عضو منتدى التوعية الانتخابية تحدث الى اذاعة العراق الحر عن ورشة العمل هذه والتي اكدت غياب دور المرأة في ورشات العمل هذه واضافت:

الهدف من ورشة العمل حملة التوعية الانتخابية والاجتماع مع قادة الراي لمناقشة خطة حملة التوعية الانتخابية واخذ ارائهم لمستوى رفع التوعية الجماهيرية بالعملية الانتخابية لهذه السنة.

من جانبه شدد هندرينمحمد صالح مدير مكتب اربيل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على اهمية هذه الورشات للوصول الى اكبر عدد من الناخبين واضاف: : يهمنا الوصول الى جميع الناخبين من خلال وجهاء العشائر ورجال الدين لزيادة معلومات الناخبين عن العملية الانتخابية وكذلك لتغير سلوك الناخبين حول العملية الانتخابية.

الى ذلك اكد ملا عمر ملاحسن امام وخطيب جامع المفتي في اربيل على دور رجال الدين في توعية المواطنين للمشاركة في الانتخابات وقال في حديث مع اذاعة العراق الحر:

لاشك ان لرجال الدين لهم دور فعال في كل الموضوعات وساء المتعلقة بالانتخابات او غير ذلك لانهم قدوة ويقومون بتوضيح المسائل للناس ولذلك عندما نرى ان المسلمين ياتون للجامع يستمعون لهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG