روابط للدخول

لقاء مع المخرج التلفزيني اثير عبد الوهاب


فريال حسين

(لقاء مع المخرج التلفزيني اثير عبد الوهاب)
رحلة أسبوعية جديدة مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة لتسليط الضوء على المسيرة الفنية للمخرج التلفزيوني الرائد (أثير عبد الوهاب)....

مخرج مخضرم من جيل الستينات عاصر الكثيرين من الفانين الرواد منهم الفنان (سامي عبد الحميد) وعراب المسرح العراقي (بدري حسون فريد)، بعد ان تتلمذ على يد عمالقة الفن العراقي كما يسميهم البعض منهم الفنان (جعفر السعدي) والمخرج الكبير (ابراهيم جلال) والذين تركوا بصمتهم الواضحة في شخصيته الفنية.
مخرج عرف عنه الانضباط ودقة المواعيد وحزمه في العمل، كما كانت له بصمة واضحة عرفها الجميع ميزته عن باقي المخرجين..ارتبط اسمه بأول برنامج يعنى بالمواهب الغنائية في العراق، والذي عرف انذاك ببرنامج (اصوات شابة)، الذي قدم للفن العراقي الكثير من الاصوات التي انطلقت وحققت نجومية واسعة..
المخرج صاحب الخبرة التي تجاوزت ربع قرن في عالم الاخراج هو المخرج (اثير عبد الوهاب) الذي استذكر مع برنامج اجيال اولى خطواته في دنيا الاخراج..مراسلنا في اربيل (أحمد الزبيدي) التقاه وتوقفا معا عبر العديد من المحطات والأسماء الكبيرة في عالم الغناء كالمطرب (كاظم الساهر)..

(تقريرأحمد الزبيدي)

بعد أن رصدنا المحطات الفنية في حياة المخرج التلفزيوني (أثير عبد الوهاب)... هذه اجمل التحيات من مراسل اذاعة العراق الحر في اربيل(أحمد الزبيدي) ومن (فريال حسين) والمخرج نجيب بالايي.

على صلة

XS
SM
MD
LG