روابط للدخول

عوائل حي الوحدة تشكو من طفح المجاري ودخول المياه الاسنة ومياه الامطار الى المنازل والمدارس


عماد جاسم - بغداد

معاناة حقيقية تعيشها عوائل حي الوحدة في بغداد منذ ما يقرب من عامين بسبب طفح المجاري ودخول المياه الاسنة ومياه الامطار الى المنازل والمدارس، كما ادت المياه تخريب الشوارع والارصفة ،وهجرت العوائل المقتدرة ماديا تلك المنطقة بعد ان تعذر دخول العجلات اليها..فيما أكتفت العوائل الفقيرة بالتظاهرات ورفع المناشدات الى المجلس البلدي دون جدوى بحسب رأيهم.. من جانبهم بين المسؤولون في دائرة مشاريع امانة بغداد انهم سيحاولون معالجة المجاري في حي الوحدة في القريب العاجل..(عماد جاسم والتفاصيل...)

معاناة حقيقية تعيشها عوائل (حي الوحدة) منذ ما يقرب من عامين بسبب طفح المجاري ودخول المياه الاسنة ومياه الامطار الى المنازل وداخل المدارس وقد غرقت ما يقرب من ستين زقاق في المياه وتكسرت الشوارع والارصفة وهجرت العوائل المتمكنة ماديا المنطقة بعد ان تعذر دخول العجلات داخل الاحياء.
الان العوائل الفقيرة اكتفت بالتظاهرات لثلاث مرات ورفع المجلس البلدي المناشدات ورغم تكرار الوعود من امانة بغداد الا ان اغلب المواطنين غير مقتنعين بردود المسؤلين واللجان التي تزور المنطقة، حيث بين الحاج جواد وهو من اقدم سكان حي الوحدة ان هذا الحي يتوسط العاصمة ويحوي مجمعات تجارية وصناعية وسكنية وتغيب عنه ابسط انواع الرعاية فكيف بمناطق بغداد النائية التي يندر زيارتها من المسؤولين.

اما السيد رعد وهو من سكنة حي الوحدة ايضا فيشر الى ان فرق العمل التي اتت قبل اشهر لانقاذ حال المنطقة وتخليصها من المياه الاسنة التي اغرقت البيوت والشوارع لم تقم بعملها على ما يجب، وبدات بالحفر وصنع التلال مما زاد من تشوه المنطقة وغادرت الحي دون ايجاد الحلول.

ومع موسم الامطار زادت معناة العوائل حيث تتوقف اغلب مدارس المنطقة
ويغيب الطلبة عن الدوام ويتعذر على الموظفين الخروج من منازلهم بسبب طفح المجاري وكثرة عدد البرك المائية.
فيما يؤكد السيد وسام راضي من اصحاب محلات تصليح السيارات في حي الوحدة ان المنطقة تحوي على مجمعات تجارية وصناعية باتت مهجورة الان وقد اغلقت اغلب المحال فيها بعد ما وصل الحال الى غرق المجمعات بالمياه الاسنة، ما منع دخول السيارات الى المجمعات مضيفا ان هناك من اقترح جمع مبالغ كبيرة للقيام بتصليح المجاري بعد تكرار وعود الامانة دون اجرائات عملية.
وعند اتصالنا بالمسؤولين في امانة بغداد اكتفو بالقول ان المقاول يتابع الان قانونيا وان دائرة مشاريع الامانة ستحاول معالجة المجاري في حي الوحدة في القريب العاجل

على صلة

XS
SM
MD
LG