روابط للدخول

وفد برلماني تركي يجري محادثات مع مسؤولين في اقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

يزور حاليا اقليم كردستان العراق وفد رفيع من حزب المجتمع الديمقراطي في تركيا (DTP) واجرى سلسلة لقاءات مع القيادات السياسية والحكومية في الاقليم.
ويعتبر حزب المجتمع الديمقراطي في تركيا احد الاحزاب الكردية التي تشغل 22 مقعدا في البرلمان التركي ويدعوا الى معالجة القضية الكردية في تركيا بالحلول السليمة.
وفور وصول الوفد الى اقليم كردستان برئاسة احمد ترك رئيس كتلة الحزب في البرلمان التركي التقى بمسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني رئيس حكومة الاقليم، كما زار الوفد برلمان كردستان والتقى باعضاء البرلمان، على ان يواصل لقاءاته في مدينة السليمانية ولقاء الرئيس العراقي جلال الطالباني.
وللتعليق على زيارة وفد حزب المجتمع الديمقراطي التركي على اقليم كردستان، القت اذاعة العراق الحر اريزعبدالله عضو برلمان كردستان الذي شارك في اجتماع الوفد مع اعضاء البرلمان الكردستاني، وعلق على هذه الزيارة قائلا:
تاتي اهمية هذه الزيارة لتوطيد العلاقات الثنائية مع اقليم كردستان من جهة والعراق ككل مع الاحزاب التركية ولدينا علاقات جيدة مع بعض الاحزاب الكردية التركية واكد الوفد انهم يسعون الى توطيد العلاقات العراقية التركية ككل.
واضاف: الوفد يطالب بتوطيد العلاقات بين الاحزاب والمؤسسات الحكومية في الاقليم مع حزبهم.
يذكر ان وفد حزب المجتمع الديمقراطي في تركيا اكد خلال لقاءاته بالمسؤولين الكرد في اقليم كردستان على ضرورة حل المشاكل عن طريق الحوار والتفاهم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين اقليم كردستان باعتباره جزء من العراق وبين تركيا وترسيخ العلاقات الثنائية على اساس الاحترام المتبادل، ومؤكدا على الالتزام بمباديء الديمقراطي وقبول الاخر بالطرق السلمية.

على صلة

XS
SM
MD
LG