روابط للدخول

العراق يسعى لمناقشة سبل تمكين العراق من الانضمام الى منظمة التجارة العالمية


حيدر رشيد – بغداد

عدد من الملفات العالقة والمشاريع المؤجلة تسعى الحكومة العراقية الى دفعها باتجاه التحقيق مع نهاية هذا العام وبداية العام المقبل.
مسألة انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية(WTO) هي واحدة من تلك الاهداف، والتي انبثقت فكرتها قبل نحو ثلاثة اعوام، وشكلت في حينها هيئة سميت (الهيئة الوطنية لانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية) وعلى مدى العامين الماضيين عملت هذه الهيئة على توفير الارضية وخلق الظروف الملائمة لحصول العراق على عضوية المنظمة الدولية. واخر ما تحقق بهذا الخصوص هو مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع الدول الاعضاء في المنظمة لمناقشة سبل تمكين العراق من الانضمام اليها، وذلك بحسب الناطق الرسمي باسم وزارة التجارة العراقية (محمد حنون كريم) والذي اكّد في لقاء اجرته معه اذاعة العراق معه معه ان بداية العام المقبل ستشهد اجتماعات اخرى تصبّ في ذات الاتجاه.
على صعيد متصل الحكومة العراقية ومن خلال دائرة العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة تدرس امكانية اعادة النظر في عدد من الاتفاقات التجارية الثنائية السابقة مع عدد من الدول، وذلك بغية ابرام اتفاقيات جديدة تتماشى مع التوجهات الجديدة للاقتصاد العراقي الناشئ.

على صلة

XS
SM
MD
LG