روابط للدخول

مؤتمر لقائمة الحدباء الوطنية في الموصل


إذاعة العراق الحر – الموصل

مع بدء الحملة الدعائية لانتخابات مجلس المحافظات، باشرت القوائم الانتخابية في محافظة نينوى نشاطاتها المختلفة في هذا الجانب ومنها عقد اللقاءات الجماهيرية. من ذلك المؤتمر الذي عقدته قائمة الحدباء الوطنية في الموصل وضم نخب تمثل المكونات العراقية المختلفة. المنسق العام للقائمة ( اثيل النجيفي ) :

"تنبع جميع قيادات القائمة من محافظة نينوى فقط، وهي طبقة سياسية جديدة ليس لها عداء مع اي جهة وليست من المعارضة السابقة وقادرة على اجراء مصالحة وطنية حقيقية في البلد، وستحقق طموحات الناخبين."

ممثل الطائفة الايزيدية ( مراد عاصي ) :
"نريد من يصلح للبلاد من دون اية عنصرية او تفرقة".
ممثل المسيحيين في الحمدانية ( كامل يوسف ):

"نحن المسيحيين نشارك بالانتخابات لضمان حقوقنا خاصة واننا تعرضنا للتهجير".

ويبدو ان الانتخابات المقبلة ستكون وبحسب البعض فرصة للمطالبة بحقوقهم المشروعة. العميد الركن ( ذنون الزبيدي ) من الجيش العراقي السابق:

"نطالب بحقوق الجيش السابق الشرعية، ومنها تعديل قانون الخدمة والتقاعد وحقوق المعاقين وتكريم الشهداء، خاصة وان الحكومة المحلية في نينوى لم تسعى لذلك."

فيما امل اخرون ان تكون خطوة باتجاه مصالحة وطنية حقيقية في نينوى بعيدا عن الحزبية والتضييق. ممثل حزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي ( دلدار الزيباري ):

"الاحزاب الكردية في الموصل اضرت باكرادها، الا اننا نتامل بالانتخابات القادمة ان يحصل اكراد الموصل على حقوقهم بالاخوة مع كافة مكونات الشعب العراقي."

فيما وجد السياسيون في انتخابات محافظة نينوى تغييرا نحو الافضل للخروج بها من وضعها الامني المتردي ونقص الخدمات الذي تعانيه، خاصة وان جهودا تبذل لانجاح العملية الانتخابية فيها. عضو البرلمان العراقي ( اسامه النجيفي):

"الانتخابات في نينوى ضرورية لتغيير واقعها المتردي بكافة الجوانب، واعتقد سيكون هناك تغيير حقيقي بالاستقرار والامان، خاصة وان اهالي نينوى لديهم الاستعداد للمشاركة في الانتخابات، لتكون هناك اردة تحكم المحافظة لصالح الجميع، ونسعى لانتخابات عادلة من غير تلاعب والاجراءات المتخذة مرضية لحد الان".

على صلة

XS
SM
MD
LG