روابط للدخول

الأعلان عن بدء الحملة الانتخابية لقائمة ( مدنيون ) التي تضم ثلاثة احزاب سياسية


حسن راشد – بغداد

مع انتهاء عطلة عيد الضحى في العراق انطلق موسم الدعاية الانتخابية للقوى والكيانات السياسية المتنافسة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها نهاية الشهر المقبل. وفي هذا السياق اعلن في بغداد عن بدء الحملة الانتخابية لقائمة ( مدنيون ) التي تضم ثلاثة احزاب سياسية وعددا كبيرا من المستقلين كما يوضح عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي مفيد الجزائري الذي يؤكد ان القائمة ستخوض الانتخابات في ثلاث محافظات هي بغداد وبابل والقادسية.
يبدو برنامج القائمة الانتخابي الذي اعلن خلال احتفالية بدء الحملة، نسخة من برامج القوى السياسية المتنافسة التي تركزعلى معالجة المشاكل المختلفة التي تعج بها الساحة العراقية.
وتستند الاحزاب الثلاثة في تحالفها الى القواسم التأريخية المشتركة بينها كما يشير عضو اللجنة المركزية للحزب الوطني الديمقراطي قاسم الشبلي.
وكانت الاحزاب الاسلامية قد حققت سيطرة واضحة في انتخابات مجلس المحافظات السابقة، الا ان المرشحين عن قائمة ( مدنيون ) يرون ان المزاج العام قد تغيير بعد خمس سنوات من التعثر كما تقول المشحة عن القائمة سافرة جميل حافظ.
ويقول المرشح باسم جميل انطوان ان المحك الاساسي للعمل الان هو البرنامج الواقعي والفعل في التنفيذ، وليس الايديولوجيا السياسية.

على صلة

XS
SM
MD
LG