روابط للدخول

ورشة عمل في اربيل حول قطاع الأسكان والمقاولات


عبد الحميد زيباري – أربيل

نظم مركز المعلومات والدراسات الاستراتيجية الكردستانية في اربيل وبالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة ورشة عمل حول قطاع الاسكان والمقاولات في كردستان بمشاركة ممثلين عن حكومة اقليم كردستان واتحادات ونقابات الاسكان والمقاولات واكاديميين ومحللين اقتصاديين.
ورشة العمل سلطت الضوء على المشاكل التي يعاني منها قطاع الاسكان والمقاولات في اقليم كردستان وكيفية معالجة هذه المشاكل من خلال مخاطبة الجهات المسؤولة في حكومة الاقليم.
عمر نورديني نائب رئيس مركز المعلومات والدراسات الاستراتيجية الكردستانية تحدث الى اذاعة العراق الحر عن الهدف من ورشة العمل هذه وقال : الهدف هو تعميق التعاون والتنسيق المتبادل بين حكومة اقليم كردستان والقطاع الخاص لاستمرار النمو الاقتصادي في كردستان باتجاه الاقتصاد الحر وافساح المجال امام الكفاءات الخاصة والقطاع الخاص ومشاركة هذا القطاع بصورة اكثر بناء وفعالة في الحياة الاتقصادية في كردستان.
واشار نورديني الى وجود مسوحات تشير الى حاجة اقليم كردستان العراق لحوالي 300 الف وحدة سكنية لمعالجة ازمة الاسكان في الاقليم واضاف: هناك معلومات ودراسات خاصة عن الاسكان وفي اقليم كردستان نحن بحاجة الى 300 الف ودحة سكنية لكي نتجاوز ازمة السكن وهذا لن يتم الا بالتنسيق بين حكومة اقليم كردستان والقطاع الخاص لتجاوز هذه المشكلة.
الى ذلك اشار عبدالرزاق عثمان مدير عام وزارة الصناعة في حكومة اقليم كردستان الى اهمية ورشات العمل هذه واضاف: يشهد قطاع الاسكان والمقاولات نموا ملحوظا بسبب الاستقرار الامني والاقتصادي واعداد هذه الندوات ضرورية لتحقيق الاهداف التالية منها تحديد النقاط الايجابية في القطاع الخاص ومشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي.

من جانبه اوضح المحلل الاقتصادي والاكاديمي الدكتور محمد سلمان الى حاجة قطاع الاسكان والمقاولات لمثل هذه الجلسات لمعالجة المشاكل التي يعاني منه هذا القطاع واضاف : ان لم تكن هناك تبادل افكار لاتحل المشاكل وان هذه الجلسات ستبحث المشاكل ومن الممكن الوصول الى مجموعة اليات مشتركة للمشاكل.

على صلة

XS
SM
MD
LG