روابط للدخول

أجواء عيد الأضحى المبارك في الموصل


مراسل اذاعة العراق الحر- الموصل

ضمن تقرير مراسلنا في الموصل ننقل لكم أجواء العيد التي بدت واضحة في المدن العراقية ومنها مدينة الموصل حيث مظاهر العيد بدت اكثر وضوحا على وجوه الأطفال, كما أكد الأهالي أن العيد هذا العام افضل من الأعياد السابقة بسبب تحسن الوضع الأمني وفتح العديد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية رغم الانتشار المكثف للقوات الأمنية, بينما هناك من يرى بأن العيد فقد نكهته وطعمه المميز والعيد الحقيقي للعراقيين عندما تحل كافة الأزمات على حد تعبيرهم.. تقرير مراسل إذاعة العراق الحر عن أجواء العيد في الموصل..

التحسن الامني الملحوظ وفتح بعض شوارع الموصل المقفلة الذي صاحب حلول عيد الاضحى المبارك ، دفع بالعديد من المواطنين الى ممارسة تقاليده التي منعهم منها عدم الاستقرار الامني في المدينة ، ومن ذلك تبادل الزيارات والخروج بالعوائل والاطفال الى الحدائق والمتنزهات . . الموصليون جميعا املوا عيدا يكلله الخير والامن يعم ربوع الوطن:

- هذا العيد افضل امنيا من العيد السابق خاصة وان هناك شوارع وطرقات مقفلة قد تم فتحها خلال العيد ، والعديد من المواطنين يتنقل بسهولة ، ونرجوا من المسوؤلين فتح بقية الشوارع المقفلة في الموصل ، وعيد سعيد على جميع العراقيين.


وبرغم الاجراءات الامنية المتخذة في مدينة الموصل وخاصة خلال ايام العيد ، غير ان هناك من وجد ان امن المدينة كان افضل اثناء عيد الفطر السابق:
- العيد السابق كان افضل من ناحية الامن في الموصل والحركة كانت اسهل من الان برغم وجود قوات امنية اضافية من المحافظات الاخرى ، ونرجو ان يعود العيد علينا والبلد قد تخلص من كافة ازماته ومشاكله.


فيما اعتبر المواطن ( ابو حازم ) ان عيد العراقيين الحقيقي هو بحل كافة ازماتهم ومشاكلهم:

- لقد فقد العيد في العراق طعمه ونكهته المميزة بسبب ظروف البلاد الحالية ، وعيدنا الحقيقي بزوال الاحتلال عن البلاد والتخلص من جميع الازمات اليومية.


مظاهر العيد في الموصل بدت اكثر وضوحا على وجوه الاطفال بملابسهم الملونة الزاهية وضحكاتهم والعابهم البريئة ، الا ان عدم اقرار امن المدينة بالكامل حرم الكثير منهم من التمتع بساعات العيد وايامه:

-العيد حلو لكننا لم نتمكن من التمتع بايامه بسبب عدم السماح اهالينا لنا بالذهاب الى الحدائق والمتنزهات تخوفا من انعدام الامن وازدحام الشوارع ، لذلك احتفلنا بالعيد في مناطقنا وبيوتنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG