روابط للدخول

مهرجان للشعر الشعبي في الموصل يدعو إلی المحبة والسلام


إذاعة العراق الحر – الموصل

مهرجان المحبة والسلام الشعري في نينوى أقامته ممثلية الاتحاد العام للأدباء الشعبيين في المنطقة الشمالية. رئيس الممثلية يحيى عباس عياش تحدث لإذاعة العراق الحر عن المهرجان الذي هدف وحسب قوله إلى وحدة الصف العراقي:
"شارك في هذا المهرجان 15 شاعراً شعبياً من محافظة نينوى التي تضم 120 شاعراً. والشاعر له دوره في هذه الظروف، ونحن نرجو من خلال هذا المهرجان السياسيين العمل على تحقيق الأمن والعيش الرغيد الذي يحلم به الشعب العراقي."

دور مهم للشعراء في الدعوة إلى الوحدة والسلام في العراق حسب ما جاء على لسان الشاعر إبراهيم السليفاني، الذي كانت له قصيدة مميزة ألقاها في هذا المحفل الشعري:
"جئنا للمشاركة في مهرجان المحبة والسلام هذا للتأكيد على أهمية دور الشاعر في صنع السلام والأمن والتآخي في البلاد من خلال قصائده التي تدعو جميعاً إلى هذا الاتجاه."

أجمعت قصائد شعراء نينوى وكلماتهم على أهمية تكاتف كل أبناء العراق، ضماناً لوحدتهم وحل أزماتهم المختلفة. الشاعر عمر القره غولي:
"نرجو من كل أطياف الشعب العراقي التكاتف والتآخي ولا سيما في هذه الظروف الصعبة، خاصة وأن الموصل عبارة عن عراق مصغر بكل مكوناتها وقومياتها."

على صلة

XS
SM
MD
LG