روابط للدخول

شأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 7 كانون الأول


فائقة رسول سرحان – عمّان

نبدأ جولتنا من الشأن السياسي حيث نقلت صحيفة الرأي الرسمية عن نائب الرئيس طارق الهاشمي قوله:إن عملية الاستفتاء الشعبي المقرر اجراؤه نهاية حزيران القادم على الاتفاقية الامنية سيكون وسيلة للتصويب والاصلاح.

وقال الهاشمي اذا صوت الشعب العراقي ضد الاتفاقية فسيتعين على الحكومة العراقية ان تلتزم بنتائج الاستفتاء وتنقل هذه الرغبة الى الادراة الامريكية وتعتبر الاتفاقية لاغية.
وفي سياق اخر قالت صحيفة العرب اليوم ان راديو البلد الذي يبث برامجة من عمان اطلق مبادرة تجاه العراقيين المقيمين في الاردن من خلال برنامجه الإذاعي ساعة عراقية الذي يعنى بشؤونهم الحياتية المختلفة.
حيث قام الراديو بعملية ربط بين العوائل العراقية المقيمة في المملكة وذويهم في العراق عبر الهاتف وعلى الهواء مباشرة للاطمئنان على بعضهم بعضا وتقديم التهاني والتحيات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
و اشارت الصحيفة الى ان المبادرة لقيت اهتماما من المستمعين العراقيين الذين بادروا للاتصال بالإذاعة وتزويد فريق البرنامج بأرقام هواتف ذويهم في العراق للاتصال بهم. وأفاد فريق البرنامج أنه بصدد التحضير لحلقة أخرى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك للحديث مع العراقيين المقيمين في الأردن وسؤالهم عن قضائهم لعطلة العيد .
وتواصل الصحف الاردنية متابعتها للدوري العراقي لكرة القدم حيث قالت صحيفة الدستور ان فريق صلاح الدين الحق اول هزيمة بالقوة الجوية عندما تغلب عليه السبت الماضي في الجولة السادسة من بطولة العراق لكرة القدم ضمن المجموعة الاولى بينما واصل الزوراء نتائجه المخيبة عندما تعادل مع ضيفه الكوفة في المجموعة الثانية.

وفرض حامل اللقب اربيل نفسه مجددا عندما هزم ضيفه النفط بثلاثية نظيفة تناوب عليها حيدر قهرمان واحمد صلاح رافعا رصيده الى 18 نقطة مبتعدا بصدارة ترتيب المجموعة الاولى بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه السليمانية.



على صلة

XS
SM
MD
LG