روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاحد 7 كانون الاول


محمد قادر

معظم الصحف البغدادية استغلت يوم السبت لتهنئة قرائها بمناسبة عيد الاضحى المبارك فيما احتجبت اعدادها ليوم الاحد عن الصدور معلنة توقفها طيلة ايام عطلة العيد.

اما صحيفة التآخي الناطقة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني فقد نشرت في صفحتها الاولى ما كشف عنه النائب عباس البياتي من كتلة الائتلاف العراقي الموحد عن عقد قمة سياسية لقادة الكتل بعد عطلة العيد لحل المشكلات في البلاد.

هذا وبعد انهاء القوات الكورية الجنوبية الاسبوع الماضي مهماتها في مدينة اربيل وتسليم مقرهم الى حكومة الاقليم، نشرت التآخي ما قاله مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان فلاح مصطفى من ان المعسكر يحتوي على 24 ألف قطعة من المعدات المختلفة، وان حكومة الإقليم ستعمل على تشغيل المنشآت الموجودة في المعسكر حسب الحاجة اليها.

وفي سياق آخر نقرأ ان وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان قد قررت التراجع عن قرارها باتباع صيغة العقود لتعيين الاطباء الجدد بدلا من التعيين الرسمي، وانها قد قررت تعيين الاطباء وفق نظام التعيين الرسمي. وبحسب صحيفة التآخي

لننتقل منها الى جريدة الصباح الجديد التي اوردت في صفحة شؤون اقتصادية ان الشركة العامة للنقل البري إحدى تشكيلات وزارة النقل حققت قفزة كبيرة في إيراداتها خلال أشهر تموز وآب وأيلول الماضية قياساً بمثيلاتها من العام الماضي.

اما في صفحة "رياضة" فتخبرنا الصباح الجديد ان حارس مرمى المنتخب العراقي ونادي الطلبة بكرة القدم نور صبري، ذكر ان التحاقه بنادي الاسماعيلي المصري سيكون مطلع العام المقبل بعد ابرامه عقد الانضمام الى صفوف الفريق.
في حين اشار رئيس مجلس إدارة نادي الطلبة علاء كاظم الى ان إدارة نادي الطلبة غير مستعدة لمنح الحارس نور صبري امر الاستغناء وهي متمسكة به لاسيما ان عقدهم مستمر معه حتى نهاية الموسم الحالي مقابل 50 مليون دينار عراقي ومصدق في كشوفات الفريق لدى الاتحاد العراقي لكرة القدم. وعلى حد ما ورد في الصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG