روابط للدخول

شأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم السبت 6 كانون الأول


فائقة رسول سرحان – عمّان

قالت صحيفة الدستور ان وزير النفط حسين الشهرستاني استنكر مجددا في مؤتمر بشأن الطاقة عقد في بغداد عقود النفط التي وقعتها سلطات اقليم كردستان مع شركات أجنبية ووصفها بأنها مخالفة للقانون.

وقال ان الحكومة المركزية تجري محادثات جادة مع الحكومة الاقليمية في كردستان بخصوص عدة قضايا غير أن الموقف بشأن العقود التي وقعت دون موافقة الحكومة المركزية لم يتغير.

ونشرت صحيفة الرأي تقريرا اخباريا جاء تحت عنوان ارتفاع اسعار العقارات في بغداد بعد توقيع الاتفاقية الامنية يقول التقرير ان اسعار العقارات ارتفعت في المناطق الامنة نسبيا في بغداد خلال الفترة الاخيرة وخصوصا اثر اقرار الاتفاق الامني مع واشنطن، مما يزيد من صعوبة شراء منزل او العثور على شقة للايجار في ظل ازمة اسكان مستفحلة. ويقول ابو عباس صاحب مكتب للعقار وسط بغداد، ان اسعار العقارات ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الايام القليلة الماضية مشيرا الى ان الزيادة بلغت اكثر من 50% خلال العامين الماضيين.
ويضيف ان التحسن النسبي في الاوضاع الامنية في بغداد خصوصا يساعد الكثيرين على الاستقرار بدلا من الفرار واللجوء الى دول الجوار.
وتقول ام انمار انها امضت اكثر من شهرين بحثا عن منزل في ناحية الرصافة ولم تجد فالاسعار تتصاعد بشكل رهيب وفي كل مرة نسأل عنها نجدها ارتفعت اكثر من السابق.
وفي اطار متابعتها للنشاطات الرياضية العراقية قالت صحيفة الغد ان رئيس مجلس ادارة نادي الطلبة ونجم كرة القدم العراقي السابق علاء كاظم اكد عدم منح الاستغناء للحارس الدولي نور صبري الذي صرح لاحدى شبكات التلفزة عن لقائه بمسوؤلين في النادي الاسماعيلي واتفاقه معهم على تفاصيل تعاقده مع النادي المصري.
واوضح كاظم في تصريح صحفي ان ادارة النادي متمسكة بصبري ولن تسمح له بالانتقال الى الاسماعيلي المصري او غيره.

ونبقى مع الشأن الرياضي حيث قالت صحيفة العرب اليوم ان نادي البقعة الاردني انهى عقد اللاعب العراقي جاسم غلام بالتراضي بين الطرفين.
ومن المنتظر ان يلتحق غلام بتدريبات المنتخب العراقي استعداداً لبطولة كأس الخليج.

على صلة

XS
SM
MD
LG