روابط للدخول

ازدياد إقبال العوائل في السليمانية على الأسواق لشراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك


ليث أحمد – السليمانية

مع اقتراب موسم العيد من كل عام، تتجه العوائل العراقية ومن بينها العوائل في السليمانية إلى الأسواق للتبضع استعداداً للعيد ولطقوسه الاجتماعية الخاصة، بل وتستغل بعض العوائل هذه المناسبة لإحداث تغيرات وتجديدات في منازلها.

وتقول الموظفة سروه برهان توفيق إنها - حال استلامها لراتبها - سوف تلبي احتياجات أطفالها والتهيؤ لاستقبال الأقارب وآخرها الاهتمام بمظهرها، إلا أن ارتفاع أسعار البضائع المختلفة وخصوصاً الألبسة بات يثقل كاهل المواطنين لا سيما العوائل التي لديها أطفال. وتشير سروه إلى أن معاناتها تتكرر مع قدوم العيد حيث ترتفع الأسعار إلى أكثر من النصف. وتشاطرت ربة البيت سميرة حمه توفيق الرأي نفسه حيث أشارت إلى أن الألبسة وخصوصاً للأطفال قد ارتفعت بشدة للحد الذي لم تستطع معه تجهيز طفليها.

إذاعة العراق الحر التقت أحد أصحاب المحال التجارية لبيع ألبسة الأطفال والذي أشار إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية قد أثر سلباً على أسعار بقية البضائع لا سيما الألبسة المستوردة، إلا أنه أشار إلى أن إقبال المواطنين في هذا العيد قد قل عن المواسم السابقة.

ويبدو أن غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار سوف لن يثني أهالي السليمانية عن الاحتفال بالعيد والاستمتاع بطقوسه. ويشير المواطن مريوان جاف إلى أن العيد سيشهد تزاور الأقارب والأصدقاء فيما بينهم وانتشار الألعاب وخاصة للأطفال.

على صلة

XS
SM
MD
LG