روابط للدخول

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعلن عن نيتها تخصيص رواتب شهرية


حيدر رشيد - بغداد

في إطار الفعاليات والنشاطات التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين نظمت وزارة حقوق الإنسان وبالتعاون مع (تجمع المعوقين في العراق) احتفالية، جرى فيها تسليط الضوء على معاناة واحتياجات المعوقين في العراق. يذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت عن سعيها لوضع آلية للنهوض بواقع المعاقين من خلال تخصيص رواتب شهرية وتوفير العلاج اللازم لمن يحتاج العلاج.. (حيدر رشيد) مراسل إذاعة العراق الحر وافانا بتقرير حول أجواء الاحتفالية التي أقيمت في بغداد بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين..
في الثالث من شهر كانون الثاني ديسمبر من عام 1992 ، اعلن في في الجمعية العامة للامم المتحدة اعتبار هذا التاريخ يوما عالميا للمعوقين ، وفي وقت لاحق نشادت الجمعية الدول الاعضاء فيها الاحتفال بهذا اليوم بغية زيادة ادماج المعوقين في المجتمع ، والدفع باتجاه نشر الوعي واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين حالة شريحة المعوقين واتاحة الفرصة لهم على قدم المساواة مع الاخرين.

في بغداد رعت وزارة حقوق الانسان هذه الاحتفالية وبالتعاون مع (تجمع المعوقين في العراق) ، الاحتفالية حضرها مسؤولون في الوزارة زممثلون عن الجمعيات والمنظمات المدنية التي تعنى بشؤون المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
الاحتفالية كانت مناسبة تم خلالها تسليط الضوء على معاناة واحتياجات المعوقين في العراق ، وتتلخص مطالب هذه الشريحة بدعمهم ماديا ومعنويا ، وتشكيل هيئات حكومية خاصة ترعى حقوقهم وتؤمن لهم حياة كريمة.

على صلة

XS
SM
MD
LG