روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 4 كانون الاول


فائقة رسول سرحان – عمّان

نقلت صحيفة العرب اليوم عن مصدر رسمي عراقي ان الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما اكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي التزامه باحترام سيادة العراق ووحدة اراضيه والعمل سويا للتصدي للارهابيين..
وقالت الصحيفة وبحسب المصدر ان اوباما اثنى على دور الحكومة العراقية في تمريرالاتفاقية الامنية وإنة يتطلع الى زيارة" العراق بعد استلام منصبه في العشرين من كانون الثاني المقبل.

وفي سياق اخر نقلت صحيفة الرأي عن رئيس الوزراء نوري المالكي قولة : انه لا يرى "مبررا لالغاء" مجالس الاسناد بعد اعلان رئيس الجمهورية جلال طالباني انه سيحيل المسألة الى المحكمة الاتحادية للبت في الامر. وبينت الصحيفة ان المالكي قال في رسالة وجهها الى طالباني ان "الدور الكبير الذي تقوم به مجالس الاسناد ، يجعلنا لا نرى اي مبرر قانوني او عملي لالغائها بعد ان نجحت في تثبيت الامن والاستقرار ودعمت جهود المصالحة الوطنية"..

وفي اطار متابعتها لانتخابات مجالس المحافظات في العراق ذكرت صحيفة الغد ان حمدية الحسيني المسؤولة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت ان اكثر من 14 الف مرشح سيخوضون انتخابات المجالس المتوقع اجراؤها اواخر كانون الثاني من 2009.

واشارت الحسيني الى وجود لجنة امنية عليا للمفوضية تضم اعضاء من وزارات الدفاع والداخلية وقوات التحالف تعمل على وضع خطة امنية يوم الانتخابات لضمان سلامة الناخبين.

ومن الاخبار التي وردت في الملحق الرياضي لصحيفة الدستور نطالع هذا الخبر :اعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم أن الأخير سيبدأ تجمعا بمدينة دبي في العاشر من الشهر الجاري وذلك في إطار تحضيراته لمقابلة منتخب نجوم أوروبا في مباراة خيرية بميلانو الإيطالية في 22 منه.

واوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي رحيم حميد للصحيفة إن الاستعدادات تجري حاليا لضم اللاعبين المحترفين للمنتخب الذي سيواجه نجوم اوروبا مبينا ان اللاعبين نشأت اكرم وصالح سدير سيلتحقان مباشرة الى ايطاليا للمشاركة في المباراة الخيرية التي سيخصص جزء من ريعها الى اطفال العراق المصابين بمرض السرطان.

على صلة

XS
SM
MD
LG