روابط للدخول

الجنود المولدافيون ينسحبون من العراق خلال هذا الشهر


ميخائيل الندرنكو - موسكو

أعلن وزير الدفاع المولدافي أنه من المرتقب ان يغادر جنوده العراق خلال الشهر الجاري أي قبل الموعد المحدد لانسحابهم في الشهر المقبل ، متحدث باسم وزارة الدفاع المولدافيه أوضح ان قواتهم شاركت في إبطال مئات الآلاف من المتفجرات والقنابل والألغام في الأراضي العراقي ، وكانت القوات المولدافية انضمت الى الدول التي شاركت ضمن التحالف الدولي اذي قادته الولايات المتحدة الامريكية في عملها لعسكري لإسقاط نظام صدام حسين عام 2003 ، مراسل اذاعة العراق الحر ميخائيل الندرنكو التقى المتحدث باسم وزارة الدفاع المولدوفية وأعد هذا التقرير:

تبنى مجلس الامن الدولي قرارا، بالإجماع، يسمح باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لمكافحة القراصنة الصوماليين. المبعوث الروسي فيتالي تشوركين قال بهذا الصدد:

(صوت تشوركين)

"اعتبارا لحجم الاخطار المحدقة بسلامة الملاحة في خليج عدن، يشارك الاسطول الروسي في الجهود الدولية من اجل مكافحة القرصنة في هذه المنطقة. السفينة الحربية الروسية نيوستراشيمي ترابط قبالة سواحل الصومال في الوقت الراهن سوية مع سفن تابعة لدول اخرى تتعاون مع الحكومة الصومالية. وقد صدّت السفينة الروسية عدة هجمات للقراصنة. وتدرس روسيا امكانية ارسال قوة بحرية اضافية الى المنطقة".

على صلة

XS
SM
MD
LG