روابط للدخول

مرشحون في النجف يعربون عن مخاوفهم من حصول تزوير في الانتخابات المحلية القادمة


أيسر الياسري – النجف الأشرف

اعرب بعض مرشحي الكياتات السياسية لانتخابات مجالس المحافظات عن تخوفهم من التلاعب باصوات الناخبين والتزوير الذي قد تتعرض له العملية الانتخابية جاء ذلك في المؤتمر الذي اقامته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف بالاشتراك مع كتب التنسيق التابع للامم المتحدة في العراق والذي اطلق عليه مؤتمر التوعية الانتخابية لذا فقد طالب مسؤول تحالف القبائل العراقية المرشح معد العيساوي الامم المتحدة بتكثيف جهودها للحد من تعرض الانتخابات المقبلة لعمليات التزوير.
فيما اشار البعض الاخر الى ان عمليات التلاعب باصوات الناخبين ليست بالجديدة كون معظم الانتخابات في العالم معرضة للتزوير وهو ما يزيد من مخاوفهم وحسب المرشحة على تجمع ابناء الرافدين المستقل زهرة القابجي.
الى ذلك شدد مرشحون اخرون على ضرورة الحد من استخدام الرموز الدينية في كسب اصوات الناخبين واستمالة عواطفهم وحسب رئيس تجمع الانتفاضة الشعبانبة علي غانم جبار.
من جانب اخر اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف ان هناك قونين اقرتها المفوضية للحد من أي تجاوزات تصدر عن الكيانات السياسية اثناء الانتخابات وحسب معاون مدير مفوضية الانتتخابات في النجف انور ثعبان الشبلي.
ويعد هذا المؤتمر واحد من ستة مؤتمرات ستباشر المفوضية بعقدها في النجف وهي بالاضافة الى كونها تثقف على حث المواطنين المشاركة في الانتخابات ، تهدف الى التعريف فيما بين الكيانات وشرح الية الانتخابات.
وكانت المفوضية المستقلة للنتخابات في النجف قد اعلنت رسميا تسجيل 57 كيان سياسي بواقع 1070 مرشح يتنافسون على 28 مقعدا في مجلس محافظة النجف.

على صلة

XS
SM
MD
LG