روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء 2 كانون الاول


فائقة رسول سرحان – عمّان

اهتمت صحيفة الرأي بالمفاوضات التي تجري حاليا بين الحكومة العراقية ونظيرتها البريطانية لابرام اتفاقية ثنائية مشابهة للاتفاقية الامنية التي ابرمها العراق مع الولايات المتحدة. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة البريطانية جون ويلكس ان حكومة بلاده ستنهي المفاوضات بشأن الاتفاقية خلال الايام المقبلة مع نهاية تفويض الامم المتحدة للقوات الدولية في العراق موضحا ان المفاوضات سارت بشكل جيد من أجل الوصول إلى اتفاق يخدم الجانبين.

من جهتها ذكرت صحيفة الدستور في صفحتها الدولية ان نائب الرئيس عادل عبد المهدي قال عقب اجتماع مع الرئيس جلال طالباني "إن العام الجديد مع تطبيق الاتفاقية الامنية سيكون حافلا بالأحداث والتغيرات الكبرى والاتفاق ذاته سيجري تغيرات سياسية وأمنية مهمة وكذلك انتخاب مجالس المحافظات مضيفا أن رئاسة الجمهورية "ستعمل مع رئيس الوزراء ومع مجلس الوزراء من أجل أداء حكومي أفضل.
وفي اطار متابعتها للنشاطات الرياضية العراقية قالت صحيفة العرب اليوم: ان ادارة نادي القوة الجوية اختارت ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية ملعبا لها لاقامة مباراة ذهاب الدور الـ16 لدوري ابطال العرب بكرة القدم امام فريق اتحاد المنستيري التونسي التي ستقام في السادس والعشرين من الشهر الجاري، بعد ان رفض فريق القوة الجوية اقتراح الإتحاد المنستيري التونسي بإقامة مباراتي الذهاب والإياب في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب على أرض الأخير.
اما صحيفة الغد فقد قالت في صفحة فن وثقافة ان وزارة الثقافة السورية تستعد حاليا لاقامة مهرجان دمشق المسرحي الرابع عشرالذي تشارك فية فرق من 22 دولة عربية واجنبية من ضمنها العراق مبينة ان العراق سيشارك بعرضين مسرحيين هما الموت والعذراء من اخراج ابراهيم حنون وأمرأة اللوحة من اخراج د. جواد الاسدي واشارت الصحيفة الى ان المهرجان سيكرم عدد من الفنانين المسرحين العرب والاجانب من بينهم الفنان سامي عبد الحميد.

على صلة

XS
SM
MD
LG