روابط للدخول

وكيل وزارة النقل العراقية يوضح أسباب توقف الرحلات الجوية بين العراق


عماد جاسم – بغداد

تفاقمت ازمة وزارة التقل العراقية مع شركات النقل اللبنانية خلال الاسبوع الماضي مما اثر وزاد من معاناة المسافرين العراقين في مطار بيروت.
الذين لايستطيعون العودة الى العراق بعد ا ن منعت شركات النفل اللبنانية تسير رحلات بطائراتها لى المطارات العراقية ولازال مئات المسافرين عالقين في مطار بيروت ينتظروت الحل السريع بين الجهات العراقية والجهات اللبنانية.
وكيل وزير النقل العراقي بنكين ريكاني اشار ان وزارة النقل تفاجئت بكتاب شديد اللهجة من السلطات اللبنانية.
تبين فيه توقف رحلات طائراتها عن التواصل بنقل المسافرين من العراق الى بيروت وبالعكس.
وتوقف عمل الشركات البنانية المتعاقدة مع العراق بسبب خروقات قانونية من قبل الجانب العراقي وبسبب عدم التزام العراق بشروط الامانة والسلامة.
هذا ما اعتبره العراق ما يجانب الحقيقة لان شروط السلامة هي من مسؤلية الشركات الناقلة اي ليس للعراق دخل فيها واشار وكيل وزير النقل ان هناك فهم مغلوط للاتفاقيات بين وزارة النقل والجانب اللبناني دفع بالمسؤلين لاتخاذ قرارات سريعة واجرائات لا تخدم الطرفين ولها مردودات سلبية على المسافرين الذين ينتظرون من المسؤولين التوصل الى حل سريع وجذري.
لكن المسؤلين اللبنانين يتعاملون بطريقة فوقية حسب تعبير وكيل وزير النقل وكثيرا ما يتخذون اجرائات تعسفية بحق المسافرين العراقين دون وجه حق.
وكيل وزير النقل بين الى قرب التوصل الى اتفاق مؤقت يخدم الطرفين وتسير رحلات سريعة لثلاث مرات اسبوعيا مؤقتا لحين التوصل الى حل نهائي لاجل ارجاع العراقين العالقين الان في مطار بيروت.
على امل ان تحدد اتفاقية جديدة مستقبلية تنظم عمل الشركات اللبنانية مع العراق

على صلة

XS
SM
MD
LG