روابط للدخول

انتخابات الاتحادات الرياضية مستمرة والتقييم لصالح نزاهتها


إذاعة العراق الحر – بغداد

تمكن رئيس الاتحاد المركزي للمبارزة عادل فاضل من الاحتفاظ بمنصبه بعد إعادة انتخابه من قبل الهيئة العامة للاتحاد، وذلك في العملية الانتخابية التي جرت الأحد، في حين فاز تسعة مرشحين في نيل مقاعد الهيئة الإدارية مع عضو احتياط. وأكد عادل فاضل على نزاهة الانتخابات وشفافيتها، معرباً عن أمله بأن يتمكن أعضاء الاتحاد الجدد من تحقيق ما لم يتمكنوا من تحقيقه خلال المرحلة السابقة والعمل على تطوير اللعبة.

وتقوم لجنة عليا برئاسة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ بالإشراف على الانتخابات الرياضية فضلاً على قضاة من مجلس القضاء الأعلى. وقد أكد عضو اللجنة العليا للانتخابات سلام محمد كريم على سير العملية الانتخابية بمسارها الصحيح، إلا أن تغيير مواعيدها يعد الحالة السلبية الوحيدة التي رافقتها. كما أشار كريم الذي يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية في إقليم كردستان بأن رياضيي الإقليم يشاركون في الانتخابات من خلال تقديم مرشحين لكل اتحاد مركزي، وإذا لم يتم فوزهم بأي مقعد يجري تعيين ممثل لكل اتحاد.

وقد شهدت الانتخابات الرياضية حضوراً مميزاً للرياضيين واللاعبين القدامى بالإضافة إلى الحضور الإعلامي الواسع لتغطية الحدث الذي اعتبروه بادرة جيدة نحو التغيير الإيجابي.

على صلة

XS
SM
MD
LG