روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 30 تشرين الثاني


فائقة رسول سرحان – عمّان

نبد أ جولتنا مع صحيفة الرأي الرسمية حيث ابرزت في صفحتها الرئيسة خبربدأ المباحثات بين رئيس الوزراء نوري المالكي و الولايات المتحدة لبدء تفعيل الاتفاقية الامنية، واشارت الصحيفة الى ان المالكي بحث خلال لقائة السفير الاميركي راين كروكر وقائد القوات متعددة الجنسيات الخطوات الاولى لتفعيل الاتفاقية والتي ستأخذ صفتها القانونية بعد مصادقة مجلس الرئاسة عليها.
وعلى صعيد اخر وفي اطار متابعتها لشحنات النفط العراقي التي تصل الى الاردن قالت صحيفة الدستور شبة الرسمية إن حجم كميات النفط العراقي الخام التي تسلمها الاردن منذ الثالث والعشرين من ايلول الماضي ولغاية السبت الماضي بلغ نحو 700 الف برميل، بمعدل 10 آلاف برميل يوميا.
ونقلت الصحيفة عن المدير العام لشركة "الذيابات للنقل" المنفذة لعطاء نقل النفط من العراق نائل الذيابات ان تدفق النفط من العراق الى المملكة ما زال مستمرا وفقا للاتفاق الموقع بين حكومتي البلدين.
واشار الى ان عمليات النقل والتفريغ تسير بكل سهولة ويسر، كما ان استقرار الاوضاع الامنية داخل الاراضي العراقية ساهم في تسهيل كافة الاجراءات.
مبينا ان زيادة ستطرأ على حجم الكميات في وقت قريب ليرتفع الى 30 الف برميل يوميا، وفقا للاتفاق بين البلدين.
وفيما يتعلق بتدريب الكوادر العراقية في الاردن نشرت صحيفة العرب اليوم خبر اختتام دورة تدريبية في شركة الكهرباء الوطنية الاردنية حول تخطيط المشاريع والتحليل المالي وتحسين الفاقد الكهربائي في خطوط النقل وشبكات التوزيع شارك فيها عدد من العاملين من وزارة الكهرباء العراقية، وذكرت الصحيفة ان الدورة جاءت ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة الذي يتم إنجازه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا ) بهدف دعم قطاع الكهرباء في العراق.
اما صحيفة الغد فقد نشرت في ملحقها الرياضي خبر فوز العراق بلقب بطولة عمان الدولية الاولى المفتوحة للبولينج وقالت الصحيفة ان الاعب ماهر عنيد حاز على المركز الاول في البطولة التي شاركت فيها دول عربية واجنبية عدة فيما حاز اللاعب العراقي ليث سعد على المركز الثالث.
وعلى صعيد فئة السيدات حصلت اللاعبه العراقية ساره شريف على المركز الأول.

على صلة

XS
SM
MD
LG