روابط للدخول

مشروع لدعم الصحفيين طبيا


سعد کامل – بغداد

مع كثرة التهديدات والمخاطرالتي غدت ترافق اهل الصحافة خلال رحلة تجوالهم اليومية بحثا عن الحقائق والاخبار واتساع قائمة اللذين تعرضوا الى الاصابات والانتهاكات الجسدية اطلقت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين وبالتعاون مع برنامج دعم الاعلام العراقي المستقل ( برنامج دعم طبي للصحفيين) تحدد بتقديم الرعاية الصحية والمساعدات الطبية مجانا لمن يتعرض من الصحفيين الى اصابات طارئة خلال ممارسته للعمل بحسب ما اعلنه المدير التنفيذي لبرنامج دعم الاعلام في العراق الدكتور كاظم الركابي مشيرا الى تخصيص مستشفى الراهبات الاهلي وسط بغداد لاستقبال تلك الحالات الاستثنائية.

ولتسهيل نقل المصابين والحالات المرضية الطارئة بين الصحفيين وتقديم المساعدات الطبية العاجلة لهم تم تخصيص مكتب تنسيق مباشر بين مستشفى الراهبات الاهلي والجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين ضمن ذلك البرنامج الطبي الذي اعتمد على مستشفيات القطاع الخاص بدلا من المؤسسات الصحية الحكومية التي تعاني من ضعف في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى على حد تعبير رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين ابراهيم السراجي.

وعلى الرغم من كون تلك المبادرة جاءت متاخرة الا ان البعض من الصحفيين يرى فيها دعما معنويا وحافزا كبيرا يدفع للاستمرار للعمل نحو استكمال بقية الحقوق كما تحكي الصحفية عبير السعدي.

ولشمول حالات مرضية اوسع ضمن برنامج الدعم الطبي للصحفيين يتحدث نائب رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين هاشم الموسوي عن محاولات للتنسيق مع منظمات دولية داعمة.

ولك لايبقى اهل الصحافة مشروعا لاستمالة العواطف وتحريك المشاعر بحثا عمن يجود عليهم بالمساعدات يطالب الصحفي وسام زاير بمزيد من الدعم والاهتمام الحكومي بهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG