روابط للدخول

المنتخب العراقي الرديف يحرز بطولة النرويج الرباعية الدولية بكرة القدم


كفاح الحبيب

أحرز المنتخب العراقي الرديف بطولة النرويج الرباعية الدولية بكرة القدم بعد فوزه عصر اليوم على المنتخب السوري الرديف بهدف مقابل لاشي سجله هدف العراق اللاعب هلكورد الملا محمد في مباراة جرت في مدينة الزرقاء الاردنية في ختام البطولة التي شاركت فيها اربعة منتخبات مثلت العراق والاردن وسوريا والنرويج ونظمها اتحاد الكرة النرويجي بمشاركة نظيره الاردني.
وحصل العراق على سبع نقاط محرزا لقب البطولة فيما حل الاردن وصيفا بخمس نقاط والنرويج ثالثا باربع نقاط وسوريا في ذيل الترتيب من دون رصيد.
وكان العراق تعادل سلبياً في اولى مبارياته في البطولة مع منتخب النرويج ثم فاز على الاردن بهدفين مقابل هدف واحد.


قتل إثنا عشر شخصا وأصيب سبعة عشر اخرون في هجوم إنتحاري على مسجد في مدينة المسيب.
مصدر في الشرطة ذكر ان مهاجماً انتحارياً فجر حزامه الناسف قبل بدء خطبة الجمعة في مسجد وحسينية (أهل المسيب)، وقال ان الجيش والشرطة سارعا الى تطويق المسجد فور وقوع الإنفجار.
في مدينة الصدر ببغداد تظاهر نحو تسعة آلاف شخص بعد صلاة الجمعة وقاموا بإحراق علم أميركي ورفعوا لافتات تعلن رفضهم للاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، كما نظم نحو 2500 آخرين مظاهرة مماثلة في مدينة البصرة.


أعلنت السفارة الاميركية ببغداد ان لجاناً مشتركة سيتم تشكيلها على اربعة مستويات لتنفيذ بنود الإتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة والعراق.
المتحدثة بأسم السفارة آنا آسكروهيما قالت أن السفارة تنتظر مصادقة مجلس الرئاسة العراقي على الاتفاقية لتدخل حيز التنفيذ في الاول من كانون الثاني من العام المقبل.
واوضحت المتحدثة أن اللجان المذكورة ستكون على المستوى الاداري ومستوى العمليات العسكرية، مشيرة إلى أن مهمة كل لجنة تختلف عن الاخرى من حيث المسؤوليات وطبيعة الواجبات التي ستكلف بها.


أعلنت اليابان سحب بعثة قواتها الجوية التي تنقل الامدادات الى العراق لمساندة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.
رئيس الوزراء الياباني تارو اسو قال في بيان ان حكومته قررت انهاء بعثة النقل التابعة لقوات الدفاع الجوي في العراق هذا العام، معرباً عن إعتقاده بان البعثة التي تنتهي مهمتها بنهاية العام الحالي قد حققت هدفها.
واكد اسو ان اليابان سوف تستمر في تقديم مساندتها للعراق بطرق أخرى مثل القروض ونقل التكنولوجيا والروابط السياسية.


أعلن مكتب منظمة مساعدة اللاجئين الدولي في ألمانيا عن أنه سينظم وبالتنسيق مع السلطات الألمانية المختصة عملية نقل مواطنين عراقيين إلى المانيا.
وكانت المانيا أبدت استعدادها لاستقبال 2500 عراقي وبخاصة من الذين يعتبرون من المهددين في بلادهم، بعد أن إتفق وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي على استقبال عشرة آلاف منهم كلاجئين إلى دول الاتحاد.
يشار الى ان منظمة شؤون اللاجئين الدولية طالبت دول الاتحاد الاوروبي ومفوضية الاتحاد خلال الأشهر الماضية بقبول مواطنين عراقيين كلاجئين لحمايتهم من أي مضايقات قد تحصل ضدهم.


اتهمت الولايات المتحدة سوريا بتبني تكتيكات لعرقلة تحقيق من قبل الامم المتحدة بشأن مزاعم عن أنشطة نووية سرية.
السفير الاميركي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية غريغوري شولت قال في نقاش بين مجلس محافظي الوكالة المكون من خمس وثلاثين دولة أن سوريا تختبر على ما يبدو تكتيكات الإعاقة وعدم المساعدة التي أتقنتها ايران بشدة حتى الآن.
وأضاف شولت ان الوكالة تحتاج لان تفهم ما كانت تبنيه سوريا سرا ثم دفنته تحت أمتار من التراب وتحت مبنى جديد وان تظهر أن الانشطة النووية غير الشرعية سيتم ضبطها والتحقيق فيها.


رحبت روسيا بقرار الإدارة الاميركية التراجع عن منح العضوية ذات المسار السريع في حلف شمال الاطلسي الى جمهوريتي جورجيا واوكرانيا السوفيتيتين سابقا في قمة الحلف التي تعقد في وقت لاحق من هذا الشهر.
الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قال للصحفيين في العاصمة الكوبية هافانا:
"أنا مسرور لأن الرشد قد ساد، وللأسف فقط مع نهاية ولاية الادارة الاميركية الحالية. لكن هذا على الأقل إقرار بواقع الحال. وأن كان الأميركيون قد استمعوا الى الأوروبيين او اي جهة اخرى، فالمهم هو ان هذه الفكرة لم تعد تتواصل بشكل أخرق ومسعور كما كان يجري حتى وقت قريب."


قال قائد شرطة مدينة مومباي الهندية ان خمس رهائن قتلوا داخل المركز اليهودي المحاصر منذ شن هجمات بدأت الاربعاء وقتل فيها ما لا يقل عن 124 شخصا.
من جهة أخرى ذكر مسؤول في ولاية مهاراشترا الهندية ان مسلحاً يحمل جنسية باكستانية تم اعتقاله، فيما قال مسؤولون ان قوات كوماندوز تبادلت اطلاق النار مع متشددين اسلاميين بالمدينة مع قرب انتهاء أزمة الرهائن.
مسؤول عسكري قال أن جميع النزلاء والعاملين تقريبا أجلوا من فندق تاج محل ، مشيراً الى أن العملية التي تجري هناك ستنتهي خلال بضع ساعات.


ذكر حزب حركة التغيير الديمقراطي المعارض في زيمبابوي أنه اتفق مع الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس روبرت موغابي على مسودة تعديل دستوري لحكومة تعتمد على تقاسم السلطة.
وكالة رويترز للأنباء نقلت عن المتحدث باسم الحزب المعارض نيلسون شاميسا قوله انه تم التوصل الى تفاهم واتفاق بشأن مسودة دستور أثناء المشاورات، والى مصادقة هيئات القيادة المختلفة التابعة للحزب على ذلك، لكنه أشار الى أنه مازالت هناك قضايا عالقة.


قالت اثيوبيا انها ستسحب قواتها من الصومال بحلول نهاية العام الحالي.
وزارة الخارجية الاثيوبية أعلنت انها أبلغت في رسالة بعثتها الثلاثاء، امين عام الامم المتحدة بان كي مون ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينج بقرار أديس أبابا سحب قواتها العسكرية التي أرسلتها لمساندة الحكومة الصومالية المؤقتة.
يذكر ان القتال في الصومال أسفر عن مقتل عشرة الاف مدني منذ أوائل عام 2007 ونزوح أكثر من مليون اخرين من منازلهم وترك أكثر من ثلاثة ملايين صومالي في حاجة الى معونات غذائية طارئة.

على صلة

XS
SM
MD
LG