روابط للدخول

مبعوث دبلوماسي إسباني يصل بغداد الخميس


حيدر رشيد – بغداد

استقبل وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري معاون وزير الخارجية الإسباني، سكرتير الدولة للشؤون الخارجية (أنخيل لوسادا). وفي الاجتماع الذي عقد بينهما، بحث الجانبان العراقي والإسباني أطر العلاقات وآفاق التعاون بين البلدين.

وزير الخارجية العراقي. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الإسباني، رحّب بهذه الزيارة واعتبرها مهمة وتبعث رسائل إيجابية تعبّر عن حرص البلدين في تطوير العلاقات الثنائية.

ومن جانبه قال المسؤول الإسباني إن هذه الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقة بين البلدين، كما أنها تعبّر عن حرص الحكومة الإسبانية والتزامها بدعم العراق ومساعدته بجهود إعادة الإعمار.

وفي ردّه على سؤال وجهته إذاعة العراق الحر فيما إذا كانت الحكومة الإسبانية تؤيد أو ترفض الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة، وفيما إذا كان الجانبان العراقي والإسباني قد تطرقا إلى هذه المسألة خلال الاجتماع، قال (لوسادا) إنه قد تمت مناقشة هذه المسألة مع وزير الخارجية العراقي واعتبرها "فرصة" للحكومة والشعب العراقي ممثلا بالبرلمان، في حين عقـّب الوزير العراقي على جواب المبعوث الضيف واعتبر أن الاتفاقية هي "مسألة سيادية" وأن إسبانيا ودول الاتحاد الأوربي تتفهم عقد هكذا اتفاقيات، سيما أن لها (أي دول الاتحاد الأوربي) مع الولايات المتحدة اتفاقيات مشابهة.

على صلة

XS
SM
MD
LG