روابط للدخول

اتفاق بين القوى السياسية على معظم القضايا الخلافية المتعلقة بالأتفاقية الأمنية باستثناء قضية واحدة


حسن راشد - بغداد

اعلن رئيس مجلس النواب (محمود المشهداني) تأجيل جلسة الأربعاء التي كان من المقرر خلالها التصويت على ألأتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الى يوم الخميس..مشيرا الى أن هناك اتفاقا بين القوى السياسية على معظم القضايا الخلافية المتعلقة بالأتفاقية باستثناء قضية واحدة...ويوضح القيادي في جبهة التوافق العراقية (عمر الكربولي) ان القضية الوحيدة التي مازالت عالقة في المباحثات هي قضية اجتثاث البعث ..(حسن راشد والتفاصيل)

ارجأ مجلس النواب العراقي جلسته التي كان مقررا عقدها الاربعاء للتصويت على الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الى يوم الخميس.
واشار رئيس المجلس محمود المشهداني اثناء اعلانه تأجيل الجلسة الى اتفاق القوى السياسية على معظم القضايا الخلافية باستثناء قضية واحدة.
وافاد المشهداني ان المباحثات مازالت مستمرة في مقر رئاسة الجمهورية موجها الشكر الى جميع من اسهم في تقريب وجهات النظر.
وتتعلق الخلافات التي يجري الحوار حولها بمرحلة ما بعد تطبيق الاتفاقية وليس بالاتفاقية نفسها..ويوضح القيادي في جبهة التوافق العراقية عمر الكربولي ان القضية الوحيد التي مازالت عالقة في المباحثات هي قضية اجتثاث البعث.
ويتوقع الكربولي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان يتم التصويت الخميس على الاتفاقية.
وكانت جبهة التوافق العراقية قد رفضت الاربعاء الدخول الى جلسة التصويت قبل اعلان التوصل الى حلول لمطالبها كما يقول الكربولي.
ويعزو البرلماني العراقي سبب الازمة الراهنة الى غياب المصالحة الوطنية الحقيقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG