روابط للدخول

موضوع الحلقة: تزايد اقبال النساء على السحرة والعرافين


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة لتسليط الضوء على انتشار ظاهرة اقبال النساء على السحرة والعرافين لحل مشاكلهن العاطفية والمعيشية..

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية ظاهرة السحرة والكشافين الذين يدعون أنهم يعرفون ما خفي من الأحداث،ويمكنهم أن يخلصوا زبائنهم من مشاكلهم لا سيما المتعلقة بالسحر ايضا أو فك السحر..او تلك الخاصة بعلاقة الشخص بآخرين كالزوجة او والدة الزوج وبالعكس ايضا..اللافت في هذه الظاهرة التي يقول البعض انها كانت موجودة على نطاق محدود قبل احداث 2003..ان اغلب المهتمين بها هم من النساء اللواتي يقصدن السحرة والعرافين بحثا عن حلول لمشاكل قد تكون حقيقية تتعلق بالقضايا العاطفية، او هي عبارة عن هواجس ومخاوف او أمراض نفسية في احيان كثيرة..
ويبدو ان الأعتماد على السحرة في كشف احداث المستقبل او ما خفي من احداث في الماضي والحاضر هي عادة قديمة، وهي لا تقتصر على مجتمع دون سواه أو جيل دون آخر، حتى أن مخابرات دول عديدة اعتمدت احيانا، وكما حصل في العراق ابان عهد النظام السابق ،على السحرة والكشافين..
مراسل اذاعة العراق الحر في كربلاء (مصطفى عبد الواحد) التقى بعدد من المواطنين والمواطنات للحديث عن تجاربهم في هذا المجال وكانت اولهم المستمعة أم عباس..

(تقرير مصطفى عبد الواحد)

بعد أن سلطنا الضوء على اسباب اقبال النساء هذه الأيام على السحرة والعرافين في كشف المستور . هذه اجمل التحايا والأماني من مراسلنا في كربلاء (مصطفى عبد الواحد) ومن (فريال حسين) والمخرج(نجيب بالاي)

على صلة

XS
SM
MD
LG