روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة ليوم الاربعاء 26 تشرين الثاني


محمد قادر

عناوين صحف بغداد ليوم الاربعاء كانت بانتظار نتائج جلسة البرلمان بشأن التصويت او تمرير الاتفاقية الامنية مع واشنطن من عدمها، اما اقلام الكتاب فقد استمرت بتحليل مواقف الكتل السياسية من هذه الاتفاقية.

ففي جريدة الاتحاد التي تصدر عن الاتحاد الوطني الكوردستاني يشير عبد الهادي مهدي في عموده اليومي الى ان البعض في الساحة العراقية يرى ان البديل الوحيد للإتفاقية هو تمديد التفويض الاممي، لكن رئيس الوزراء باغت المناورين برفضه تقديم طلب للتمديد ليضع الآخرين في زاوية حرجة. فرافضو الاتفاقية (كما يقول الكاتب) كانوا يمنون النفس بتمريرها عبر أصوات الآخرين وفي أسوأ الأحوال يكون هناك تمديد أممي لوجود القوات، وبذلك يكسب الرافضون البطولة الاعلامية فضلا عما قد يكسبونه في مناورات اللحظات الاخيرة قبل التصويت من ضمانات يضطر إليها رئيس الوزراء أو الامريكان ليضمنوا أوضاعهم بعد توقيع الاتفاقية، متصورين ان بقاء الامريكان أمر حتمي وفق القاعدة التي تأسس عليها الكثير من العناد السياسي. وعلى حد وصف الكاتب عبد الهادي مهدي

ونبتعد عن الشأن السياسي لنقرأ ان امانة بغداد وبلدية ابو ظبي توقعان اتفاقية توأمة تنتظر مصادقة مجلس الوزراء.. هذا ما اخبرتنا به صحيفة المشرق التي ذكرت ونقلاً عن امين بغداد صابر العيساوي الذي قال بان أمانة بغداد منحت أول إجازة إستثمارية لشركة داماك الإماراتية لتنفيذ مشروع على مساحة (18.000) م2 في منطقة باب الشيخ. وذلك لـ "اقامة مركز تجاري أو مركز لرجال الأعمال يضم نحو (28-30) طابقاً مع (ستي سنتر).

اما على صعيد آخر .. فتوقع مركز الفلك والفضاء في وزارة العلوم والتكنولوجيا ان يوافق اول ايام عيد الاضحى الثامن من الشهر المقبل. بحسب ما اوضحه معاون مدير المركز احمد بدر لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية، مستدركاً ان هذا اليوم قابل للتغيير بالزيادة او النقصان حسب رؤية الهلال وتحتمل نسبة الخطا على دقة الاجهزة والبرامجيات المستخدمة). فيما افاد مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني ان في يوم الجمعة الثامن والعشرين من الشهر الجاري سيتم تحديد واعلان اول ايام عيد الاضحى.
وكما ورد في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية

على صلة

XS
SM
MD
LG