روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين وديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...

(ياحمام)

فريال: ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) بعد أن غاب عن الحلقتين السابقتين من البرنامج..اهلا وسهلا ديار..

فريال:سبق أن وعدت في حلقات سابقة من النوافذ المفتوحة أن اواصل الأتصال بذوي السجناء العراقيين في السجون السعودية وحاولنا اليوم الأتصال بوالد السجين ناصر حسين من اهالي النجف لكن دون جدوى..
ووصلنا مسج من والد السجين احمد ويود أن يعرف مصير الأتفاقية تبادل السجناء بين العراق والسعودية وهو من السماوة..سنحاول الأتصال بذوي السجناء في الحلقات المقبلة من البرنامج وشكرا للجميع..

ووصلتنا رسالة شكر وتقدير لكادر برنامج النوافذ المفتوحة من المستمع الدائم الدكتور (عبد الحسن خضير عبيد) من بغداد الذي يود زيادة وقت البرنامج..وطبعا هذا الطلب من الصعب تحقيقه حاليا، اننا ننمنح وقتا اضافيا للبرامج في المناسبات الخاصة كما حدث في حلقات عيد الفطر المبارك وحلقات عيد تأسيس الأذاعة.. وشكرا لك يا دكتور (عبد الحسن)

رسالة تحية الى اسرة البرنامج من المستمع حسين ابو علي من التعليم من بغداد ويود في رسالته اجراء لقاء مع الزميل خضير الشايع لتسليط الضوء على مراحل حياته التي قضاها في العراق سنحاول اجراء اللقاء في الحلقة المقبلة من النوافذ المفتوحة..
فريال:البعض من المستمعين يعتبون علينا من اهمالنا للأبوذيات والدراميات ..ويشيرون في رسائلهم الى ان الأستماع الى هذا النوع من الشعر يخفف من وطأة معاناة العراقيين..نحن نحاول دائما أن نمازج بين النتاج الشعري والغناء وعرض المشاكل و الأتصالات الهاتفية والرسائل المكتوبة والأيميلات في خمسة عشر دقيقة ..ومع ذلك فأن المستمعين محقين في طلباتهم تلك.. ووصلتنا ابوذية من مستمع لم يذكر اسمه ويقول:
الك بس هل دمع عيني والك صب
والك اساس بوسط روحي والك صب
سهم هجرك دخل صدري ولك صاب
دليلي وصار طشارة بيده..
جميلة هذه الأبوذية وأود من المستمع الذي ارسلها أن يذكر اسمه في الرسالة المقبلة..
ديار:عودة الى المكالمات المسجلة ووصلتنا مكالمات ركزت على موضوع الخدمات في بعض المحافظات..وهناك مكالمات أخرى تخلو من عرض اي قضية،يذكرون الأسم ورقم الهاتف فقط..وأنا أعود من جديد لأذكر مستمعينا أن يكتبوا بأختصار نوع المشكلة او القضية التي يعانون منها..اضافة الى أسم المحافظة، لكي يسهل علينا فرز المكالمات والرسائل وتبويبها حسب الطلب والمحافظة..وسبق أن طلبت في الحلقة السابقة من مستمعينا ان يبعثوا برسائل أو مكالمات حول احوال الكهرباء في مناطقهم.. وكم هي عدد الساعات التي يحصلون فيها على الكهرباء الوطنية.. وكم يدفعون من اجل حصولهم على الطاقة الكهربائية من المولدات المنزلية والأهلية..

مكالمة مسجلة من المستمعة (نجاة ابراهيم فرحان) من الدورة في بغداد تتحدث عن عملية تهجيرهم من منطقتها ومقتل اخيها، وهي حاليا تسكن في اربيل..

(لقاء مع المستمعة نجاة)

فريال:ووصلتنا رسالة من المستمعتين العراقيتين المقيمتين في لاهاي (خالدة زمان ومهناز مراد) ..

(لقاء مع خالدة ومهناز)

فريال:حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG