روابط للدخول

معرض للخط العربي في النجف برعاية وزارة التربية تشارك فيه عشرون مديرية تربية


أيسر الياسري – النجف الأشرف

على انغام العود الدافئة انطلقت اعمال المهرجان الوطني للخط العربي والزخرفة الاسلامية في مدينة النجف وبرعاية مديرية النشاط المدرسي في وزارة التربية ، المهرجان الذي تضمن معرضا للوحات شاركت فيه ثمانون لوحة لانواع الخط العربي وبواقع عشرين مديرية تربية لكل محافظات العراق اربعة لوحات لكل محافظة ساهم فيها مدرسون ومعلمون ومشرفون فنيون ، واشار مدير النشاط المدرسي في وزارة التربية حسن الشويلي ان الهدف من اقامة المعرض هو لتبادل الخبرات بين الانشطة المدرسية ولاظهار الابداعات المغيبة .
مدير النشاط المدرسي لمحافظة كربلاء غسان الربيعي يرى ان الابداع الذي حملته اللوحات فتح المجال للمنافسة فضلا عن ان المعرض اتاح فرصة اللقاء بين النشطة المدرسية وتبادل الخبرات اضافة الى جمعه الخطاطين في محفل واحد .
اما مديرية النشاط المدرسي فقد شكلت لجنة مركزية لتقييم الاعمال المشاركة في المعرض واختيار الافضل منها للفوز بالمسابقة التي عدت ضمن فقرات المهرجان حسب مدير النشاط المدرسي في النجف معن الخالدي .
وكانت معظم اللوحات المشاركة والتي تضمنت مختلف الوان الخط العربي قد قيمت ومن خلال الحاضرين على انها تصلح للمشاركة في مهرجانات عالمية وحسب الخطاط جاسم النجفي والذي اشاد بالابداع الذي حملته خصوصا تلك التي خطت على النمط الحديث .
ولم يقتصر المهرجان على المعرض فقط، اذ تضمن عرضا مسرحيا وانشودة تغنت بدور المعلم اداها الفنان فارس حسن وبمشاركة عدد من المشرفين الفنيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG