روابط للدخول

تقرير عن اراء اهالي مدينة الموصل بالاتفاقية الامنية


إذاعة العراق الحر – الموصل

تباينت اراء اهالي مدينة الموصل بشان الاتفاقية الامنية التي وقعتها الحكومة العراقية مؤخرا مع الولايات المتحدة الاميركية . . الكثير من هذه الاراء وجد الاتفاقية غير متكافئة بين الطرفين ولاتلبي طموحات العراقيين وامآلهم :

- الاتفاقية غير متكافئة بين الطرفين كون العراق بلد محتل يمر بظروف حرجة ، وهي احادية من تعبر عن مصلحة طرف واحد هو اميركا ولا تخدم مصلحة العراق وطموحات شعبه ، واقول لمن يؤيدها ان الاجيال القادمة لن تنصفكم كون الاتفاقية ستجعل العراق يدور في فلك امريكا طويلا .


فيما وجد اخرون في الاتفاقية الامنية خروجا بالعراق من ازماته وفي مقدمتها جدولة انسحاب القوات الاجنبية من ارضه ، ونهوض بنائه من جديد :

- الاتفاقية في صالح العراق وتخدم قواته الامنية وبناء اقتصاده واعماره ، كما ستضع حلا لخروج القوات الاجنبية من اراضيه ، وتضمن ايضا عدم حدوث مشاكل او فوضى بعد الانسحاب .

راي ثالث طالب باستفتاء الشعب العراقي حول بنود هذه الاتفاقية ، لتكون له كلمة الفصل بها :

- اقترح بعرض بنود الاتفاقية الامنية على الشعب العراقي كي يستفتي عليها ويقول كلمته بها ، خاصة وان الكثير من المواطنين لا يعلمون شيئا عنها .

وبحسب اراء المواطنين فان مايهم من عقد اية اتفاقية امنية او سواها ، هو التعجيل برحيل القوات الاجنبية عن العراق ، وعدم تكبيله وشعبه بما يعوق تقدمه ونهوضه بعد ما مر به من ظروف قاسية .

على صلة

XS
SM
MD
LG