روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاثنين 24 تشرين الثاني


محمد قادر

نفي التحالف الكوردستاني سعيه لسحب الثقة من المالكي كان الخبر المشترك في معظم الصحف الصادرة في بغداد ليوم الاثنين، في حين اوردت صحف اخرى الخبر على ان الكوردستاني تجدد تأييدها الكامل لرئيس الوزراء.
وفي الشأن ذاته يعتبر عبد الهادي مهدي في عموده الذي تنشره الاتحاد (الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني)، يعتبر ان ما يحدث الان سحابة صيف لان ما يجمع الجانبين اكثر من النقاط الخلافية. يضيف الكاتب بان الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لم تنبع من اساس الانتماء القومي، بل الراجح هو سوء تفسير لهذه المادة الدستورية او تلك. و بحسب تعبير الكاتب

نبقى في الاتحاد ولكن في سياق آخر لنقرأ ان مديرية شؤون الداخلية والامن في وزارة الداخلية تسعى لانجاز مشروع الارشفة الالكترونية وربط مكاتب المديرية في المحافظات بشبكة معلومات مركزية. وتشير الصحيفة الى ما ذكره مدير عام شؤون الداخلية والامن في الوزارة اللواء الحقوقي احمد ابو رغيف من ان مديريته بصدد البدء بمشروع الارشفة الالكترونية للمعلومات، تتضمن ادخال جميع البيانات المتعلقة بالتحقيق ضمن قاعدة بيانات خاصة تضمن سهولة استرجاع المعلومات في القضايا التحقيقية.

ومنها الى التخصيصات والميزانيات. اذ تخبرنا جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ان أكثر من 30 مليار دينار هو مجموع القروض الممنوحة منذ بداية العام وحتى العشرين من الشهر الحالي للفلاحين والمزارعين ضمن مبادرة رئيس الوزراء الزراعية. وذلك نقلاً عن مصدر وصفته الصحيفة بالمخول في وزارة الزراعة.

واخيراً ننتقل الى خبر يهم مشجعي فريق الزوراء لكرة القدم اوكما يسمون (الزورائيون)، اذ عرضت صحيفة المدى المستقلة خبر نفي الهيئة الإدارية لنادي الزوراء ما أشيع في الأوساط الرياضية عن نيتها التفريط بالمديرالفني لفريق الكرة كاظم خلف وإناطة المهمة بالمدرب يحيى علوان العائد تواً من تجربة احتراف في دولة الإمارات. كما ان الهيئة قد أعربت عن ثقتها بالتواصل مع خلف في تحقيق الأهداف المرسومة خلال بطولة الدوري هذا الموسم. وعلى حد ما نشرته صحيفة المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG